ألونسو خليفة أنشيلوتي.. أول قرار لبيريز بعد رباعية الكلاسيكو

منذ 5 ساعات
ألونسو خليفة أنشيلوتي.. أول قرار لبيريز بعد رباعية الكلاسيكو

وأثارت الهزيمة المذلة أمام برشلونة بركان غضب في ريال مدريد تجاه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، العاجز عن استغلال خط وسطه ونجوم الهجوم وحل أزمة الإصابات من خلال تطوير اللاعبين الشباب، كما فعل مدرب برشلونة هانسي فليك منذ ذلك الحين. وصوله مدربا للفريق الصيف الماضي.

اتسع فارق النقاط بين برشلونة الأول وريال مدريد الثاني إلى 6 نقاط في جدول ترتيب الدوري الإسباني “الليغا” ومن المرجح أن يكون المدرب كارلو أنشيلوتي كبش فداء للإذلال الذي تعرض له النادي الملكي في ملعب سانتياغو برنابيو. أصيب الليلة الماضية، السبت.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية غضب رئيس ريال فلورنتينو بيريز من النتيجة السيئة، وألقت باللوم على كارلو أنشيلوتي في القيادة الكارثية للفريق منذ بداية الموسم الحالي، رغم حلم الترحيب بكيليان مبابي المنشود في النادي منذ عام 2020.

وحرص فلورنتينو بيريز على التواجد في غرفة ملابس ريال مدريد بعد نهاية الكلاسيكو لتلطيف الأجواء ورفع معنويات الفريق.

لكن الصحيفة الكتالونية توقعت أنه يخفي غضبا داخليا كبيرا وقرر الرحيل عن أنشيلوتي نهاية الموسم الحالي للاستعانة بلاعب الفريق السابق تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن الألماني.

طريق مسدود

وبحسب سبورت، يرى بيريز أن حقبة أنشيلوتي الثانية وصلت إلى طريق مسدود ولذلك أعطى الأمر ببدء المفاوضات لضم ألونسو، لاعب وسط لوس بلانكوس السابق الذي قاد ليفركوزن للفوز ببطولة ألمانيا بعد عام رائع من الموسم الماضي.

وبعد الموسم الأخير الناجح، قرر بيريز تمديد عقد أنشيلوتي حتى عام 2026 بعد فوزه بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، رغم الشكوك حول عمره، لكنه يعتقد أن الفريق سيكون لا يقهر بعد وصول مبابي.

وفشل ريال في تقديم الإعجاب هذا الموسم، وضاقت ذرعاً بعد خسارته أربع مرات في شوط واحد أمام برشلونة الذي تألق هذا الموسم رغم مشاكله المالية.

 

وتضيف سبورت أن بيريز لم يعد يثق في أنشيلوتي ويريد استغلال بند في عقد ألونسو مع ليفركوزن يسمح له بإنهاء العقد من جانب واحد في يونيو المقبل.

وكان ألونسو مرشحا لتدريب فريقه السابق ليفربول وبايرن ميونخ، لكنه فضل البقاء في ليفركوزن لموسم آخر وقيادتهم إلى دوري أبطال أوروبا.

 


شارك