مؤشر الدولار يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا

منذ 2 ساعات
مؤشر الدولار يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا

يتجه الدولار نحو تسجيل مكاسب أسبوعية، الجمعة، مدعوماً بضبابية السوق التي دفعت الين الياباني نحو الاقتراب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، وذلك قبيل الانتخابات العامة المقررة في اليابان مطلع الأسبوع، والتي من المتوقع أن تُعقد خطط بنك اليابان بشأن السياسة النقدية.

وحافظ الدولار على استقراره نتيجة تراجع التوقعات بشأن خفض كبير لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى زيادة الرهانات على احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية القادمة.

مؤشر الدولار الأمريكي

في أحدث التعاملات، استقر مؤشر الدولار عند 104 نقاط، بعدما وصل في وقت سابق من الأسبوع إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة أشهر عند 104.57 نقطة، ويُتوقع أن يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بارتفاع نصف بالمئة هذا الأسبوع.

ولم يسجل الين تغييرات كبيرة رغم صدور بيانات تضخم أفضل من المتوقع في طوكيو يوم الجمعة، حيث أظهرت ارتفاعاً طفيفاً في أسعار المستهلكين الأساسية، لتظل دون هدف بنك اليابان البالغ 2% للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، وتراجع الين بنسبة 5.3% تقريباً هذا الشهر، في طريقه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري له منذ أبريل 2022.

كما شهد اليورو استقراراً عند مستوى 1.08285 دولار، بعيداً عن أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر الذي سجله هذا الأسبوع. وأظهرت بيانات يوم الخميس تراجع نشاط الأعمال في منطقة اليورو مجدداً، رغم أن الانكماش في ألمانيا كان أقل حدة مما كان عليه الشهر السابق.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% ليصل إلى 1.299 دولار، لكنه ما زال بعيداً عن أدنى مستوى في شهرين البالغ 1.2908 دولار، الذي سجله يوم الأربعاء. ويتجه الجنيه نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 0.5%.


شارك