عبدالعاطي يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية فنلندا

منذ 2 ساعات
عبدالعاطي يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية فنلندا

استلم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية فنلندا يوم الجمعة. تم خلال المكالمة مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب الوزير عبد العاطى عن التطلع للتنسيق الوثيق مع وزيرة خارجية فنلندا لتعزيز العلاقات الثنائية، مؤكداً على أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية واستفادة الجانب الفنلندي من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في القطاعات المختلفة، فضلاً عن دعم التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين. كما أكد على الرغبة فى التعاون مع فنلندا في مجال التحول الرقمي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

 

تطرق وزير الخارجية إلى اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث اكد على تعويل مصر على دعم فنلندا للأولويات المصرية داخل الاتحاد الأوروبي لاسيما فيما يتعلق بموضوعات الدعم الاقتصادي والأمن المائي وملف الهجرة.

 

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، أدان وزير الخارجية التصعيد الاسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان، وارتكابها لانتهاكات صارخة للقانون الدولى والقانون الانسانى الدولى وتجاوزاتها ضد وكالة الأنروا وقوات اليونيفيل، مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود الدولية لخفض التصعيد واحتواء الموقف والتوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ولبنان، والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بدون شروط.


شارك