هل يحدث ريال مدريد ثورة بتشكيلته في الكلاسيكو أمام برشلونة؟

منذ 3 ساعات
هل يحدث ريال مدريد ثورة بتشكيلته في الكلاسيكو أمام برشلونة؟

بعد انتهاء المواجهة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، بدأت المحادثات حول إمكانية إيجاد بديل للظهير الأيمن لوكاس فاسكيز في الكلاسيكو أمام برشلونة غداً السبت.

سيواجه ريال مدريد برشلونة المضيف على أرض ملعب سانتياغو برنابيو يوم السبت 26 أكتوبر 2026 الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية (7 مساءً بتوقيت جرينتش).

وأوضحت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية الأمر، بتأكيدها على تواجد لوكاس فاسكيز، القائد الثالث للنادي الملكي، في التشكيلة الأساسية أمام برشلونة.

وأكدت الصحيفة نفسها أن أنشيلوتي يعلم جيدًا مدى أهمية تواجد فاسكيز في التشكيلة الحالية للفريق، حيث لا يوجد بديل له في الأشهر المقبلة بعد إصابة داني كارفاخال التي استمرت لفترة طويلة.

وأشارت “ماركا” إلى أن الجهاز الفني للنادي الملكي يدرك جيداً أن التحديات لا تريح لوكاس فاسكيز، الذي أظهر دائماً حبه لتحمل المسؤولية، وأن الكلاسيكو يبقى تحدياً مهماً بالنسبة له.

اللاعب الذي كان يعود من بعيد

“إذا كان هناك لاعب في تشكيلة ريال مدريد الحالية قادر على قلب أي موقف، فهو الجناح السابق والظهير الحالي”، يقصد ما يقوله فاسكيز عندما يكون هدفا للانتقادات.

وبعد المستوى المهتز الذي قدمه في الشوط الأول من المباراة أمام بوروسيا دورتموند، استعاد فاسكيز تألقه في الشوط الثاني، وساهم في “الريمونتادا” التاريخية للنادي الملكي.

وأكدت ماركا أن ريال مدريد لن يغير تشكيلته في المباراة المقبلة بعد أن تحدثت وسائل إعلام إسبانية عن احتمالية لعب ميليتاو في مركز الظهير وعودة تشواميني للدفاع إلى جانب روديجر.

شارك لوكاس فاسكيز أساسيًا في الكلاسيكو الأخير من الدوري الإسباني، والذي فاز فيه النادي الملكي بنتيجة 3-2.

خطة أنشيلوتي لمواجهة برشلونة بفليك

كارلو أنشيلوتي يعلم جيداً أن برشلونة لن يغير الخطة التي اتبعها منذ بداية الموسم، والتي ساهمت في حصوله على صدارة الدوري الإسباني.

ويتطلع أنشيلوتي إلى استغلال خط هجومه المميز في مواجهة الدفاع المتقدم للنادي الكاتالوني.

ويرغب أنشيلوتي أيضًا في الاستفادة من التعافي البدني والجاهزية الفنية للفرنسي كيليان مبابي، الذي يتغير مستوى أدائه بشكل ملحوظ.


شارك