ليس يامال.. هذا هو الفتى الذهبي الجديد لبرشلونة

منذ 2 ساعات
ليس يامال.. هذا هو الفتى الذهبي الجديد لبرشلونة

أظهر برشلونة تطوراً حقيقياً هذا الموسم تحت قيادة المدرب الألماني هانسي فليك وأثبت ذلك بعد فوزه على بايرن ميونخ (4-1) في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، وسط تألق المواهب الواعدة من سكان لا ماسيا.

لفت لامين يامال الانتباه في الأشهر الأخيرة لتألقه في برشلونة في سن مبكرة ومن ثم قيادة إسبانيا للفوز ببطولة أوروبا، لكن زميله الصاعد مارك كاسادو يستحق أيضًا الكثير من التقدير والثناء.

على الرغم من أن كاسادو لم يكن ضمن حسابات المدرب تشافي هيرنانديز حيث منحه حوالي 70 دقيقة من اللعب في موسمين، إلا أن لاعب خط الوسط تطور ليصبح ركيزة أساسية بلا منازع في تشكيلة فليك هذا الموسم.

وبدأ كاسادو تسع مباريات هذا الموسم ولعب أكثر من 830 دقيقة بعد أن نال ثقة فليك وأظهر قدرته أمام بايرن في دور لاعب الوسط الدفاعي.

وأشاد فليك بكازادو بعد الفوز قائلا: “إنه رائع، عندما ترى ما فعله اليوم وعندما تعرف من أين أتى والمستوى الذي وصل إليه الآن، تدرك مدى تطور الصبي”.

انتظرت حتى الصيف لمعرفة ما إذا كنت سأخرج على سبيل الإعارة… لكن فليك منحني الثقة

مارك كاسادو، لاعب برشلونة الإسباني

فاكهة لاماسيا

قدم كاسادو تمريرة حاسمة مثالية لرافينيا قبل نهاية الشوط الأول وقام بأربع تدخلات ناجحة، متفوقًا تمامًا على جوشوا كيميش. وبمسافة تبلغ 35.6 كيلومترًا، فهو أيضًا فريق برشلونة الأكثر ركضًا في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا، وهو اللاعب السابع الذي ركض أكثر في المسابقة حتى الآن.

وأضاف فليك: “كاسادو جيد بشكل لا يصدق في الدفاع والسيطرة على الكرة. هذه هي ثمرة لاماسيا.”

وربما تأخر صعود كاسادو (21 عاما) مقارنة بزميليه يامال وغافي، وكان عليه إثبات نفسه في ظل إهمال تشافي في الفريق الرديف.

يعترف كاسادو: “انتظرت حتى الصيف لمعرفة ما إذا كنت سأذهب على سبيل الإعارة. عندما تحدثت مع الإدارة، أخبرتني أن فليك يريد المراهنة علي. أراد أن يراني بأم عينيه وأنا أستعد لهذا الموسم. لقد أحب ما رآه ووثق بي.

كيميتش الجديد

وسبق لبرشلونة أن حاول التعاقد مع الألماني كيميتش، لكن صحيفة سبورت الكاتالونية ذكرت أن فليك “وجد بالفعل كيميتش الجديد”، وأن زملاء كاسادو يطلقون عليه اسم “كيميتش” في غرفة تبديل الملابس.

يتمتع كاسادو بالمرونة ويمكنه اللعب في خط الوسط كرقم 6 أو 8 أو 10، ويمكنه أيضًا اللعب كظهير.

ويمتد عقد كاسادو مع برشلونة حتى عام 2028، مما يعني أن النادي يمكن أن يستفيد من خدماته لفترة طويلة قادمة. كما يؤكد أنه يحلم بالاعتزال بقميص النادي الكتالوني.


شارك