وزير الإسكان يزور المنطقة الصناعية بولاية كوجالى التركية للاطلاع على نظم الإدارة

منذ 2 ساعات
وزير الإسكان يزور المنطقة الصناعية بولاية كوجالى التركية للاطلاع على نظم الإدارة

قام المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوفد المرافق له بزيارة المنطقة الصناعية بولاية قوجه ايلي التركية خلال زيارته الحالية للتعرف على إدارة المنطقة وأنظمة التشغيل القياسية بها إلى تركيا، لتبادل المعلومات وتعزيز توطين إنتاج المعدات اللازمة لتنفيذ مشروعات الإسكان ومرافق إمدادات المياه، وتشجيع المستثمرين والمطورين الصناعيين الأتراك على التواجد والاستثمار في مصر.

واستمع المهندس شريف الشربيني إلى شرح تفصيلي من مسؤولي المنطقة الصناعية بولاية قوجه ايلي التركية، الذين أوضحوا أنها تقع على مساحة حوالي 5 ملايين متر مربع وتضم العديد من الشركات والمصانع المتخصصة التي يزيد عددها عن 90 المطورين الصناعيين والمستثمرين في مختلف القطاعات بما في ذلك صناعة المعدات والآلات الكهربائية والإلكترونية والمعدات الميكانيكية، ويتم تصنيع جميع المنتجات وفق المواصفات التركية والعالمية حيث تنتج مختلف أنواع مضخات مياه الشرب والصرف الصحي ومنتجات الإضاءة وتوزيع الجهد المنخفض اللوحات، معدات توليد الطاقة، صناعة الروبوتات، صناعة المحولات الكهربائية، بعض معدات الطائرات وأنظمة توزيع الطاقة، كما تنتج الألواح الشمسية، آلات البناء والسيارات لأعمال البناء، أنواع الحديد والكابلات الكهربائية والنحاسية، المصاعد الكهربائية، بعض الأجهزة المنزلية والعديد من الصناعات الأخرى التي تعتمد على الآلات والمعدات في عمليات التصنيع.

ودعا المهندس شريف الشربيني المطورين الصناعيين الأتراك إلى التواجد في مصر، مؤكدا على الدعم الكامل من وزارة الاستثمار الأجنبي المباشر وأهمية فكرة المطور الصناعي للاستفادة القصوى من خبرات القطاع الخاص. إدارة وتشغيل المناطق والمواقع الصناعية يشير إلى أن إنشاء المناطق الصناعية يساعد على خلق العديد من فرص العمل ويدعم اقتصادات الدول بشكل مباشر. ولنا في مصر العديد من التجارب المشابهة مع إنشاء مناطق صناعية في مختلف المحافظات والمدن الجديدة وفي دول أخرى بما يتناسب مع نوع الموقع والموقع الجغرافي لتشجيع المستثمرين والمطورين على التواجد في مصر.

وناقش وزير الإسكان مع مسؤولي المنطقة الاقتصادية الآليات التشغيلية للمنطقة والتي تعتمد على أنظمة مراقبة وإشراف حديثة مما يسهل نقل الآلات والمعدات إلى المصانع المختلفة ووصولها إلى وجهات التصدير، فضلاً عن الموقف من ضم المنطقة الصناعية وربطها بمختلف الخدمات كمحطات وشبكات المياه والصرف الصحي، مؤكدا على أهمية ضم المنطقة الصناعية وتزويدها بالخدمات المختلفة كمحطات وشبكات المياه والصرف الصحي وفقا للمواصفات والمبادئ التوجيهية. أعلى معايير الجودة والبناء، لمساعدة المطور الصناعي على تحقيق أهدافه.

واختتم المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مباحثاته بالتأكيد على ضرورة تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين المصري والتركي في إنشاء المناطق الصناعية لتعظيم التبادل التجاري بين مصر وتركيا. كما أن الشركة على استعداد تام لتقديم كافة سبل الدعم لجميع المطورين الصناعيين والمستثمرين الأتراك، بالتنسيق مع وزارة الصناعة المصرية، لتشجيعهم على التواجد والاستثمار في مصر. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك