مورينيو يطالب بلقب الدوري الإنجليزي إذا تمت معاقبة سيتي

منذ 4 ساعات
مورينيو يطالب بلقب الدوري الإنجليزي إذا تمت معاقبة سيتي

قال جوزيه مورينيو إنه يتطلع إلى إضافة ميدالية رابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى حكومته إذا تم تجريد مانشستر سيتي من ألقابه وحصول منافسه مانشستر يونايتد على اللقب لموسم 2017/2018.

وقاد مورينيو، الذي فاز بثلاثة ألقاب للدوري مع تشيلسي، يونايتد إلى المركز الثاني هذا الموسم خلف سيتي بفارق 19 نقطة خلف فريق المدرب بيب جوارديولا صاحب الرقم القياسي.

وأحيل مانشستر سيتي، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات متتالية، وهو رقم قياسي، إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023 بعد ادعاءات مختلفة تعود إلى الفترة من 2009 إلى 2018. ونفى النادي دائمًا ارتكاب أي مخالفات.

إذا ثبت أن مانشستر سيتي مذنب في بعض أو كل هذه الادعاءات، فقد يواجه عقوبات شديدة أو غرامات، أو خصم نقاط، أو خسارة اللقب أو حتى الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو مدرب فناربخشه التركي للصحفيين قبل مباراة الخميس أمام يونايتد في الدوري الأوروبي: “فزنا بالدوري الأوروبي وحصلنا على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز. أعتقد أن لدينا فرصة للفوز بالدوري».

وأضاف: “ربما يعاقبون مانشستر سيتي بخصم النقاط وربما نفوز بالدوري. يجب أن يدفعوا لي المكافأة ويعطوني الميدالية.

ماذا قال مورينيو عن فيرغسون؟

وبعد فوزه باللقب في موسم 2012-2013 مع المدرب أليكس فيرجسون، كان مورينيو أول من قاد يونايتد للاقتراب من الفوز باللقب مرة أخرى، لكنه أقيل في ديسمبر 2018 بعد سلسلة من النتائج السيئة.

ويعتبر فيرجسون (82 عاما) أنجح مدرب في تاريخ يونايتد ومن المقرر أن يتنحى عن منصبه كسفير عالمي للنادي بعد أن أنهى إنيوس عقده معه قائلا إن المدرب الاسكتلندي لا يحتاج إلى المال.

وأضاف مورينيو: “لا أعرف بالضبط ما هو الدور الذي يلعبه السفير. لا يهم لماذا أو ماذا حدث. السير أليكس لديه الشيء الأكثر أهمية، وهو الحب والاحترام من جميع مشجعي مانشستر يونايتد في جميع أنحاء العالم.

وتابع: “هذا الموضوع أهم من دور السفير، وأهم من الجنيهات القليلة التي يمكن أن يكسبها ولا يحتاج إليها”.


شارك