10 كيلو دقيق شهريًا .. الحكومة توفر الدقيق المدعم كبديل للخبز للمستفيدين من منظومة الدعم

منذ 2 شهور
10 كيلو دقيق شهريًا .. الحكومة توفر الدقيق المدعم كبديل للخبز للمستفيدين من منظومة الدعم
الحكومة توفر الدقيق المدعم كبديل للخبز

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها في توفير السلع الأساسية لمستفيدي منظومة الدعم، حيث تقدم الخبز المدعم لما يقرب من 71 مليون مواطن من خلال البطاقات التموينية، وفي خطوة جديدة تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين المختلفة، تتيح الوزارة صرف 10 كيلو دقيق مدعم شهريًا بسعر 30 جنيهًا للفرد المقيد على البطاقة.

هذه الخطوة تأتي كبديل لمن يفضل الحصول على الدقيق بدلاً من الخبز، خاصة في المناطق التي تتوفر فيها مستودعات دقيق بالقرى وبعض محافظات الوجه القبلي والبحري.

وتوفر الوزارة أيضًا الدقيق لما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى محافظات الجمهورية لإنتاج الخبز المدعم، وحصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم تصل إلى 5 أرغفة يوميًا، بما يعادل 150 رغيفًا شهريًا بسعر 20 قرشًا للرغيف، وبسعر إجمالي 30 جنيهًا لـ 150 رغيفًا، نفس هذا السعر ينطبق على حصة الفرد من الدقيق المدعم، حيث يمكن للفرد الحصول على 10 كيلو دقيق شهريًا بدلًا من الخبز.

من خلال هذه السياسات، تسعى وزارة التموين إلى تقديم خيارات متعددة للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم وظروفهم المعيشية، وذلك ضمن إطار حرصها الدائم على دعم الأسر المصرية وتوفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة.


شارك