تن هاغ ضمن أفضل 3 مدربين إجراءً للتغييرات في إنجلترا

منذ 5 ساعات
تن هاغ ضمن أفضل 3 مدربين إجراءً للتغييرات في إنجلترا

انضم المدرب الهولندي إيريك تين هاج إلى قائمة أفضل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث القدرة على استخدام مقاعد البدلاء. ومنذ توليه تدريب مانشستر يونايتد حصد نقاطا أكثر من المدرب الإسباني بيب جوارديولا ودخل في منافسة واضحة مع مدرب أستون فيلا أوناي إيمري وأنجي بوستيكوجلو في المركز الأول كمدرب لتوتنهام هوتسبير.

أصدرت شبكة سكاي سبورتس تقريراً مفصلاً عن المدربين الذين أجروا التغييرات الأكثر تأثيراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء على مستوى الأهداف أو النقاط.

يبدو أن مثل هذه الإحصائيات كانت السبب الرئيسي وراء إنقاذ تين هاج من الإقالة خلال فترة الاستراحة الدولية الأخيرة بعد اجتماعه لمدة ست ساعات مع المالك المشارك جيم راتكليف قبل أسبوع.

أثار مدرب مانشستر يونايتد الثنائي الدفاعي جوني إيفانز وهاري ماغواير عندما كان متأخراً 3-2 في مباراة الدوري الأوروبي ضد بورتو في وقت سابق من هذا الشهر، وانتقده الكثيرون كمثال آخر على مهاراته الإدارية السيئة في اللعبة.

ومع ذلك، فإن رأسية ماجواير المتأخرة في نفس المباراة والتي جعلت النتيجة 3-3 أنقذت مهمة تين هاج وأكدت تحسنه من حيث استخدام مقاعد البدلاء.

وقالت سكاي سبورتس في تقرير الصحفية البريطانية من جنوب أفريقيا ميليسا ريدي: “لقد قمنا بفحص كل تبديل للاعبين والمدربين الحاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز لمعرفة المدرب الذي يمكنه استخدام مقاعد البدلاء بشكل أكثر فعالية وأي اللاعبين لديهم التأثير الأكبر”.

وأضافت: “ليس من المستغرب أن يشكل فريق مانشستر سيتي المليء بالنجوم أكبر تهديد هجومي من مقاعد البدلاء، حيث سجل 58 هدفًا منذ تولى بيب جوارديولا المسؤولية”.

وأضافت: “ومع ذلك، فإن تين هاج يتفوق بفارق كبير على زملائه في التدريب. يسجل بدلاؤه ما متوسطه 0.24 هدفًا في المباراة الواحدة، مما يضعه في المركز الثالث في قائمة المدربين الحاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين يجلسون على مقاعد البدلاء في أغلب الأحيان.

كان تأثير هذه التبديلات هائلاً على مانشستر يونايتد، حيث أنقذ 35 نقطة في الخسارة أو التعادل، وهو ما يعادل 0.42 نقطة في المباراة الواحدة، ولا يمكن أن يتباهى سوى أنجي بوستيكوجلو وأوناي إيمري برقم أعلى من تين هاج.

جوارديولا وديتش هما الأكثر اقتصادا

أظهرت إحصائيات نشرتها شبكة سكاي سبورتس أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي يعتمد على بدلائه أكثر من تين هاج في تسجيل الأهداف، حيث أن ما يقرب من 20% من أهداف مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز تأتي تحت قيادة الهولندي، ويسجلها اللاعبون القادمون من مقاعد البدلاء.

يجلس تين هاج على مقاعد البدلاء حوالي أربع مرات في المباراة الواحدة، وهو ما يتماشى تقريبًا مع متوسط نقاطه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الرغم من فعالية تبديلات مانشستر سيتي، إلا أن جوارديولا أكثر تحفظًا في تبديلاته، إذ يقوم بمعدل 3.18 تبديلات في المباراة الواحدة.

يعتبر مدرب إيفرتون الإنجليزي شون دايك الأكثر اقتصادا بين جميع المدربين عندما يتعلق الأمر بالتبديلات، وهي سمة قد يحتاج إلى إعادة النظر فيها إذا كان يريد إنقاذ فريقه من الهبوط.

أشارت شبكة سكاي سبورتس أيضًا إلى أن ديتش وجوارديولا يجريان تبديلاتهما ببطء شديد، وعادةً ما يقدمان اللاعب الأول بعد 60 دقيقة من اللعب.

اطلع على إحصائيات سكاي سبورتس حول المدرب الذي يحقق أقصى استفادة من مقاعد البدلاء


شارك