المشاط تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة تطورات المشروعات والبرامج الجاري تنفيذها

منذ 2 ساعات
المشاط تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة تطورات المشروعات والبرامج الجاري تنفيذها

دكتور. التقت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي، لبحث الاستعدادات لحضور الاجتماعات السنوية للبنك في واشنطن. كما نتابع تطورات محفظة التعاون الجارية ونناقش الأولويات المستقبلية في ضوء الشراكة الوثيقة بين مصر والبنك الدولي.

وناقش الجانبان الاستعدادات للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر والتي ستناقش تحديات التنمية العالمية وجهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي. كما ناقشا ملف التعاون التنموي، خاصة فيما يتعلق بتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتطورات ملف التعاون التنموي. التعاون على مستوى إدارة وحوكمة المؤسسات المملوكة للدولة.

وتناول الاجتماع تطورات المناقشات الفنية حول مشروع “التحول الغذائي الزراعي المتكيف مع المناخ” (CRAFT) أحد مشاريع المحور الغذائي لبرنامج “نوفي” مع الوزارات المعنية ومناقشة تنفيذ المرحلة الثانية من التطوير. كما ناقش قسم المالية (DPF) أيضًا التعاون مع البنك الدولي في الجهود المبذولة لإدارة النفقات الرأسمالية وتحسين كفاءة الاستثمار العام.

وأوضح المشاط أن اللقاء يهدف إلى مناقشة الأولويات المستقبلية ومحفظة التعاون المتنوعة مع مجموعة البنك الدولي، في ظل الأولوية القصوى للحكومة الجديدة للاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز التنمية الصناعية وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

ونوهت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بتطورات تنفيذ إطار الشراكة الإستراتيجية بين مصر والبنك الدولي 2023-2027، الذي تم إطلاقه العام الماضي ويهدف إلى تحقيق ثلاث أولويات رئيسية تدعم بيئة العمل وتشجيع الاستثمار وزيادة القطاع الخاص. مشاركة القطاع في التنمية، وثانيًا، تحسين الاستثمار في رأس المال البشري، وثالثًا، تعزيز القدرة على الصمود وتحسين إدارة الاقتصاد الكلي ودعم التحول الأخضر، بالإضافة إلى محورين مترابطين يدعمان ذلك ثلاثة أهداف رئيسية مذكورة: الحوكمة ومشاركة المواطنين وتمكين المرأة. التمكين.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك