وزير التموين: عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار

منذ 2 ساعات
وزير التموين: عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار

دكتور. أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز المحلي المدعوم والمدرج على البطاقات التموينية بـ 20 قرشا للرغيف، لن يتأثر.

وأشار فاروق إلى أن الدولة ممثلة بالهيئة العامة للتموين بالوزارة تأخذ في الاعتبار كافة عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج لإنتاج الخبز المحلي المدعوم بما في ذلك أسعار السولار والغاز وذلك في ضوء قرارات لجنة الموازنة. التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد فاروق علي أن المواطن يحصل على الخبز المحلي المدعوم بسعر 20 قرشا عبر البطاقة التموينية وأن الدولة مستمرة في تحمل فرق تكاليف الإنتاج وسداده لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الخبز المحلي المدعوم على البطاقات التموينية وصرفه بشكل منتظم للمواطنين.

كما أكد فاروق أن كافة الإدارات الرقابية ومديريات التموين بالوزارة وبالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى تؤكد على أهمية الالتزام بكافة القرارات والسياسات الوزارية التي تنظم عمل منظومة الخبز المحلي المدعوم، لا سيما القرار الوزاري رقم 175 لعام 2024 في 15 مارس 2024، وأنه في حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أحكام القرار الوزاري بما يحقق الانتظام والاستقرار في عمل منظومة الخبز المحلي المدعوم ضمان الحقوق الغذائية للمواطنين.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك