وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة

منذ 2 ساعات
وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة

صباح اليوم الجمعة د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد الأسعار الجديدة لجميع وسائل النقل العام والخطوط الداخلية والخارجية (الميكروباصات والأتوبيسات والنقل العام) قرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية وزيادة أسعارها أسعار البنزين والديزل اعتبارا من اليوم 18 أكتوبر 2024.

دكتور. وأشارت منال عوض إلى أنه صدرت تعليمات بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات في المحافظات وزيادة جاهزية جميع الجهات المعنية وسرعة اتخاذ القرارات بشأن تغيير التعرفة الجديدة لمركبات الأجرة والخدمات في مديرية كل محافظة والمحافظة. المحافظات المجاورة.

أمر وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات الخدمية بكل محافظة لمنع استغلال المواطنين وتحديد أسعار الخدمات بما يتوافق مع الزيادة الجديدة للمنتجات البترولية، مع تحديد السعر الجديد في نفس الوقت. بشأن التعرفة في مواقف السيارات وعلى النوافذ الأمامية والخلفية للمركبات والإعلان عنها في وسائل التواصل الاجتماعي بالمحافظة، كما سيتم وضع لافتات ولوحات إعلامية بالتعرفة الجديدة في أماكن بارزة في مواقف السيارات.

دكتور. كما دعت منال عوض إلى سرعة التنسيق بين المحافظات وفيما بينها لتحديد أسعار خطوط النقل الخارجية من خلال التنسيق بين المحافظة وباقي المحافظات المجاورة وإحالة الأسعار الجديدة إلى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة.

كما دعا وزير التنمية المحلية إلى ضرورة قيام السلطة التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديري إدارة المرور ومدير المباحث المرورية ومدير المواقف بالمرور على محطات الوقود للتأكد من انتظام حركة المرور. العمل والالتزام بالتعرفة الجديدة لمواصلة مراقبة السائقين على عدم مخالفة الحارات وعدم استغلال المواطنين وتكثيف الرقابة عليهم لضمان الحفاظ على الحصص الكاملة وعدم المتاجرة بها في السوق السوداء مع اتخاذ الإجراءات والعقوبات الرادعة بحقهم المخالفين.

دكتور. وأشارت منال عوض إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بمتابعة مستمرة لغرف عمليات المحافظات على مدار اليوم، كما حث وزير التنمية المحلية المواطنين على التواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وغيرها. وأعلنت إدارة الأزمات في المحافظات ومبادرة “صوتك مسموع” بالوزارة أنها ستتقدم بكل شكوى. على رقم الواتساب (01200353111) وعلى موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: صوتك مسموع، ورقم الخط الساخن: “15330”، والبريد الإلكتروني للوزارة: “Info@mld.gov.eg”.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك