وزير المالية: تنمية الاستثمارات المشتركة بالأسواق المصرية والتركية عبر آليات مبتكرة

منذ 24 ساعات
وزير المالية: تنمية الاستثمارات المشتركة بالأسواق المصرية والتركية عبر آليات مبتكرة

وقال وزير المالية أحمد كوجوك، إننا نتطلع إلى تعاون اقتصادي أكبر بين مصر وتركيا من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المعززة للنمو.

وأوضح خلال لقائه مع نظيره التركي محمد شيمشك وزير المالية والمالية التركي، أننا نهدف إلى تنمية الاستثمارات المشتركة من خلال آليات مبتكرة تعتمد على حوافز ذكية ومتوازنة ومتبادلة في السوقين المصري والتركي.

وبحسب بيان الوزارة، فإن هذا اللقاء جاء على هامش مشاركتهم في المنتدى الاقتصادي العربي التركي.

وأضاف كوجوك أنهم مهتمون بتبادل وجهات النظر بين الجانبين المصري والتركي حول السياسات الاقتصادية وسبل تطوير نظام الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أنهم مهتمون بتهيئة مناخ استثماري مناسب لتسريع الشراكة بين القطاع الخاص في مصر وتركيا.

وأضاف الوزير أننا نريد تحويل مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والخضراء ونعمل على توطين الصناعات التموينية.

وأشار إلى أننا نريد استكشاف فرص التعاون المالي والربط بين أسواق رأس المال لتسهيل الاستثمارات عبر الحدود وزيادة السيولة في الأسواق المالية العربية التركية، وأننا نتعاون أيضًا في تطوير المنتجات والخدمات المالية الإسلامية، لجذب الاستثمار. من الأسواق العالمية.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات المصرية والتركية في التعامل مع الأزمات الاقتصادية من خلال إجراءات مالية مستهدفة للمساهمة في مزيد من الاستقرار والنمو الاقتصادي في مواجهة التحديات الجيوسياسية والجيواقتصادية العالمية.


شارك