منع كشافة ليفربول ومان يونايتد من متابعة شباب تشيلسي

منذ 22 ساعات
منع كشافة ليفربول ومان يونايتد من متابعة شباب تشيلسي

اندلعت خلافات عنيفة بين أكاديميات تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد، مما أدى إلى حرمان العديد من الكشافة من الوصول إلى مباريات فريق الشباب لتتبع المواهب الواعدة.

وكشف موقع “ذا أثليتيك” الأميركي، أن التوترات الأكاديمية بين الأندية المذكورة، أثرت على مستقبل نسبة كبيرة من اللاعبين الشباب. وقعت الحادثة الأكثر شهرة الشهر الماضي عندما تم رفض اعتماد كشافي ليفربول ومانشستر يونايتد لدخول مركز تدريب تشيلسي (كوبهام). .

وأكدت مصادر “ذا أثليتيك”، التي رفضت الكشف عن هوياتهم حفاظا على علاقاتهم، أن الموقف الذي حل بفريقي الكشافة في ليفربول ومانشستر يونايتد كان متبادلا بين أكاديميات الأندية الثلاثة.

وأوضح: “تحدث مصدر في تشيلسي عن قيام كشافي النادي بتقديم طلبات رسمية لحضور مباريات أكاديمية ليفربول ولكن تم رفض اعتمادهم”.

وحاول ليفربول أن ينكر أنه رفض جميع الطلبات حتى الآن هذا الموسم، لكنه أضاف أنه إذا تقدم كشافة تشيلسي في المستقبل، فمن المحتمل أن يتم رفض مشاركتهم لأن وصول الكشافة إلى مباريات الشباب متبادل.

وقال العديد من الأشخاص المطلعين على الوضع لصحيفة أثليتيك إن تشيلسي كان أول من قام بتقييد وصول الكشافة إلى المباريات، على الرغم من أن مصدرًا في تشيلسي نفى هذه الأخبار.

تسبب ريو نجوموها في الأزمة

بغض النظر عن التقارير، تم تفسير تصرفات تشيلسي السلبية ضد كشافي اللاعبين على أنها نوع من الانتقام لخسارة المهاجم الإنجليزي الواعد ريو نجوموها.

ويعد ريو نجوموها أحد ألمع المواهب الإنجليزية الناشئة التي خرجت من أكاديمية كوبهام في السنوات الأخيرة، ويبدو أن تشيلسي يعتقد أنه تعرض للسرقة بسبب رحيل اللاعب عن الميركاتو الصيفي الماضي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا ضمن خطط مانشستر يونايتد المستقبلية، لكن ليفربول سبقه بعرض يتضمن عناصر شخصية خاصة.

وصنفت الصحف الإنجليزية انتقال نجومها من تشيلسي إلى ليفربول بأنه عمل محفوف بالمخاطر من الناحية القانونية، على الرغم من أن ليفربول اجتاز عملية المراجعة المكونة من خمس مراحل من قبل مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تتم عادة عندما يترك اللاعب الشاب إحدى الأكاديميات للانتقال. انضم إلى آخر للتأكد من عدم وجود انتهاك. لا توجد قواعد.

ولم يصدر أي من الأندية الثلاثة – ليفربول أو مانشستر يونايتد أو تشيلسي – تصريحات رسمية حول الحظر الرسمي على تواجد كشافي الأندية في المباريات، حيث تنص قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يتعلق بتنمية الشباب على أن الأندية ملزمة ببذل كل شيء لتوفير متطلبات الكشافة. لحضور مباريات الأكاديمية لمساعدة المواهب الجديدة على المنافسة على الألقاب في الأندية الكبرى منذ الصغر، الأمر الذي سيستفيد منه المنتخبات الإنجليزية المختلفة في المستقبل.

وتشترط رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على الكشاف إخطار الناديين المشاركين في المباراة في موعد أقصاه الساعة 12:00 ظهرًا من اليوم الأخير قبل بداية المباراة، على أن يقدم بطاقة هوية صالحة تثبت نشاطه.

وقالت مصادر لصحيفة أثليتيك: “أجرى ممثلو الأندية الثلاثة مناقشات الأسبوع الماضي بهدف حل النزاع الحالي لكنهم لم يتوصلوا بعد إلى اتفاق، مع الاستمرار في السماح للكشافة من الأندية الأخرى بالوصول إلى مباريات الأكاديمية خلال هذه الفترة”.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية تشيلسي الناجحة بشكل كبير خضعت لتغيير هائل في القيادة في الصيف الماضي، مع رحيل ثنائي تطوير الشباب نيل باث وجيم فريزر واستبدالهما بجلين فان دير كران لاعب مانشستر سيتي كمدير فني للأكاديمية، بينما تمت ترقية جاك فرانسيس. تم منحه دورًا جديدًا كمدير للعمليات في الأكاديمية، حيث يتولى ديلروي إيبانكس، الذي انضم من نيوكاسل يونايتد، دور رئيس الأكاديمية.

وفي نهاية تقريرها عن النزاع، قال موقع The Athletic إنه حاول الاتصال بتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد للتعليق لكنه لم يتلق ردًا في الوقت الحالي.


شارك