توخيل يريد وضع نجمة ثانية على قميص المنتخب الإنجليزي

منذ 2 أيام
توخيل يريد وضع نجمة ثانية على قميص المنتخب الإنجليزي

دخل توماس توخيل مدرب نيو إنجلاند بثقة إلى ملعب ويمبلي اليوم الأربعاء حاملاً رؤية الفوز بكأس العالم 2026 لدولة متعطشة للنجاح في كرة القدم.

ووقع الألماني البالغ من العمر 51 عاما عقدا مدته 18 شهرا لقيادة إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي المؤتمر الصحفي، استخدم المدرب السابق لباريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ مقولة للأسطورة البرازيلية الراحل بيليه ليصف حماسه بأن يصبح ثالث مدرب أجنبي يقود منتخب إنجلترا.

النجمة الثانية

وقال توخيل، الذي سيتولى منصبه الجديد في يناير، للصحفيين: “بالطبع أنا متحمس للغاية ويشرفني أن أكون هنا اليوم كمدرب جديد لمنتخب إنجلترا. لقد أتيحت لي الفرصة لقراءة مقولة لبيليه في المبنى حيث قال إن “ويمبلي هو قلب وعاصمة وكاتدرائية كرة القدم وأعتقد أنه كان على حق تمامًا”.

ومع ذلك، لم تفز إنجلترا بكأس العالم أو أي بطولة كبرى أخرى منذ عام 1966، وقال توخيل إن الوقت قد حان للاستفادة من أحد أفضل الفرق منذ فريق 1966.

وقال توخيل: “أدركت بسرعة كبيرة أنها كانت مهمة كبيرة”. وأضاف: “عندما حددت إطارًا زمنيًا من يناير حتى كأس العالم، كنت متحمسًا لأن شغفي هو دفع هذه المجموعة من اللاعبين إلى الأمام”.

وأضاف مشيراً إلى تقليد ارتداء المنتخبات العالمية قمصاناً تحمل عدد النجوم التي تتوافق مع انتصاراتها في كأس العالم: “أن نكون جزءاً من هذا الاتحاد الذي يتمتع بسجل قوي في البطولات الأخيرة، لدفعه إلى الأمام ومحاولة وضعه”. نجمة ثانية على القميص.”

الأسئلة المطروحة

وبعد ثماني سنوات تحت قيادة الإنجليزي غاريث ساوثغيت، وصلت خلالها إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم مرتين ونهائي بطولة أوروبا، أثار اختيار توخيل تساؤلات حول سبب عدم تعيين مدرب إنجليزي آخر.

وقال توخيل، الذي سُئل باللغة الألمانية، إنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيغني النشيد الوطني أم لا. وقال توخيل، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2021: “آسف، ليس لدي سوى جواز سفر ألماني. لكن الجماهير شعرت بشغفي بالدوري الإنجليزي الممتاز وشغفي بالبلد وكم أحب العيش هنا».

وأضاف: “آمل أن أتمكن من إقناعهم وإظهارهم وأثبت لهم أنني فخور بكوني مدربًا لإنجلترا وسأفعل كل شيء لإظهار الاحترام لهذا الدور وهذا البلد وهدف “يمكن للجميع أن يكونوا كذلك”. من المؤكد أننا سنفعل ذلك بشغف وعاطفة وسنحاول ترسيخ القيم والمبادئ والقواعد في أسرع وقت ممكن.

وقال توخيل، الذي يحظى بدعم أنتوني باري مدرب إنجلترا، إن العقد القصير نسبيا ومدته 18 شهرا تم تبسيطه وسمح له بالتركيز فقط على كأس العالم.

وقال توخيل: “لقد حظيت بخبرة جيدة على المستوى الشخصي على مدار 18 شهرًا لأنها ستساعدنا على التركيز على أفضل نتيجة ممكنة لكأس العالم وبعد ذلك نريد أن نرى ما سيحدث”.


شارك