نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2024 محافظة الاسكندرية مديرية التربية والتعليم

منذ 25 أيام
2 يونيو 2024 - 2:08 PM
نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2024 محافظة الاسكندرية مديرية التربية والتعليم
نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس محافظة الاسكندرية

في خبر سار لجميع الطلاب وأولياء الأمور، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024، وكشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن النتيجة فور اعتمادها من السيد المحافظ، مما أتاح للطلاب فرصة الاستعلام عن نتائجهم بسهولة وسرعة الآن.

 يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس الاسكندريه من خلال الرابط المتاح على موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، باستخدام رقم الجلوس، هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تسهيل عملية الحصول على النتائج وضمان شفافية وسرعة التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة الاسكندرية 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات لطلاب الشهادة الإعدادية، مشيرةً إلى أن نتائج العينات العشوائية جاءت مبشرة ومشجعة.

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالاسكندرية

قال الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن العينات العشوائية لتصحيح المواد الامتحانية للشهادة الإعدادية أظهرت نسب نجاح مرتفعة في جميع الإدارات.

وقد بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90.4%، بينما حققت مادة اللغة الإنجليزية نسبة نجاح 91%.

وفي مادة الحاسب الآلي، وصلت النسبة إلى 95.5%، فيما سجلت مادة الرياضيات نسبة 97%. أما مادة العلوم، فقد حققت نفس نسبة الرياضيات، وهي 97%، وكانت نسبة النجاح في مادة الدراسات الاجتماعية 93.5%.

كما أوضح مدير المديرية على ضرورة الدقة التامة في أعمال التصحيح والمراجعة، ومراجعة الجزئيات ورصد الدرجات في الشيت الورقي والإلكتروني، وتغليب مصلحة الطالب.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور عربي أبوزيد لمركز تقدير الدرجات ولجنة النظام والمراقبة بإدارة شرق، بحضور جلال عيد، مدير عام الإدارة.

يمكنك معرفة النتيجة من خلال الرابط اضغط هنا


شارك