سينر يفوز ببطولة شنغهاي ويحرم دجوكوفيتش من اللقب رقم 100

منذ 5 أيام
سينر يفوز ببطولة شنغهاي ويحرم دجوكوفيتش من اللقب رقم 100

تحطمت آمال الصربي نوفاك ديوكوفيتش في إضافة لقبه المئة في فردي التنس إلى خزانة ألقابه يوم الأحد بعد خسارته 7-6 و6-3 أمام الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا في نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة.

وكان اللاعب الصربي يأمل أن يصبح ثالث لاعب فقط يفوز بـ100 لقب فردي في عصر الاحتراف، بعد جيمي كونورز (109) وروجر فيدرر (103).

ولم تكن هناك نقاط لكسر الإرسال في المجموعة الأولى المتوترة حيث سيطر اللاعبان على إرسالهما. وخسر ديوكوفيتش، الذي فاز بـ24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى خلال مسيرته، 5 نقاط فقط في 6 مباريات إرسالية.

واحتاج الأمر إلى شوط فاصل ليفوز بالمجموعة وسجل سينر، الذي فاز بأقل من 70 بالمئة من الأشواط الفاصلة العام الماضي، أول أربع نقاط على التوالي قبل أن يفوز بالمجموعة الأولى بعد أن رد ديوكوفيتش إرساله بعيدًا.

وفقد إرسال ديوكوفيتش بعض قوته في المجموعة الثانية وكسر سينر إرسال خصمه ليتقدم 3-1 بعد أن سدد ضربة أمامية فائزة على الخط.

وعادل اللاعب الإيطالي رقمه القياسي في المواجهات المباشرة أمام ديوكوفيتش بنتيجة 4:4.

وفاز سينر، بطل الولايات المتحدة وأستراليا المفتوحة، بسبعة ألقاب في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا العام وضمن في وقت سابق من هذا الأسبوع احتفاظه بصدارة التصنيف العالمي حتى نهاية العام.

كما ضمن الفوز في شنغهاي لسينر لقبه الرابع في بطولة الماسترز بـ 1000 نقطة بشكل عام والثالث هذا العام بعد انتصاراته في سينسيناتي وميامي.


شارك