المتحدث العسكرى للقوات المسلحة فى حوار موسع مع الشروق: القوات المسلحة قادرة على مجابهة أى تحديات تفرض عليها

منذ 6 أيام

– زيارة الفريق أحمد خليفة لرفح تبعث رسالة طمأنة للمواطنين- ‏نستعد فى كل الأوقات بالتدريب على كل ما هو ضرورى للدفاع عن بلدنا- التنمية فى سيناء جاءت بالتوازى مع القضاء على الإرهاب- حجم الإنفاق المخصص لنشر الشائعات يعكس مدى استهداف وعى المواطن والإعلام الموجه يبث معلومات مغلوطة بشكل كبير- تقرير الأمم المتحدة فى يناير 2022 أشاد بالاستراتيجية الشاملة للدولة المصرية لمجابهة الإرهاب- العنصر البشرى هو الثروة الحقيقية للدولة والفرد هو أساس التطوير فى القوات المسلحة

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، خلال حديثه مع جريدة “الشروق”، أهمية دعم الشعب للجيش في مواجهة التحديات. تطرق الحوار إلى مواضيع متنوعة كتسليح وجاهزية القوات، وتأمين الأمن القومي، وتطوير الصناعات العسكرية في مصر، بالإضافة إلى دور القوات المسلحة في دعم المجتمع وحماية الحدود. تحدث أيضًا عن التحديات التي تواجهها مصر وكيفية تعزيز جاهزية الفرد المقاتل من خلال التدريب المشترك والتعاون مع الجامعات. وفي ختام الحديث، نوه بنجاح القوات المسلحة في حماية البلاد وقدرتها على التصدي للتهديدات.

وقال المتحدث العسكرى فى الحوار الذى حضره رئيس التحرير عماد الدين حسين، ومدير التحرير محمد بصل، إن الدولة تتعامل مع الأزمات والصراعات الخارجية بشكل حكيم ومتزن، لافتا النظر إلى الدور العظيم الذى تقوم به القوات المسلحة فى معركة البناء والتنمية بالتوازى مع دورها الرئيسى فى ‏تأمين الحدود والحفاظ على الأمن والاستقرار، وإلى نص الحوار:‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، خلال مقابلته الواسعة مع جريدة “الشروق”، أهمية تضافر جهود الشعب والجيش في صناعة التاريخ بشجاعتهم في جميع المعارك والحروب، مشيراً إلى أن دعم الشعب للجيش كان أساسياً في النصر على الإرهاب.

وقد تناول الحوار الوضع الراهن في مناطق مختلفة مثل غزة ولبنان والسودان والصومال وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة في ظل التهديدات المتنوعة، بالإضافة إلى استعراض أهمية التطوير العسكري وتعزيز الأمن القومي عبر الاستثمار في التسليح والقواعد العسكرية.

كما تمت مناقشة تطور الصناعات العسكرية في مصر واستعراض التحديات الدولية المستقبلية وكيفية حماية المعلومات من الشائعات والتضليل، بالإضافة إلى دور التدريبات المشتركة مع دول أخرى في تطوير القوات المسلحة المصرية.

ــــ القوات المسلحة لا تألو جهدا فى حماية مقدرات الشعب المصرى ما يستدعى الجاهزية والاستعداد لحماية مقدرات الدولة حينما يتطلب الأمر منا ‏ذلك، ولدينا ثوابت لم نحد عنها، ومصر دولة لا تنحاز إلا لأمنها القومى.

كما أن القيادة السياسية تتعامل مع تلك التحديات بحكمة شديدة انعكست على نجاح الدبلوماسية المصرية فى إدارة الأزمات المختلفة.

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة خلال حديثه مع جريدة “الشروق” أن دعم الشعب للجيش كان أساسيًا في التصدي للتهديدات والحروب، مثل تحقيق الانتصارات ضد الإرهاب. تناول الحديث أيضًا تحديات مثل الوضع في غزة ولبنان والسودان والصومال، وكيفية التعامل معها في ظل التهديدات الإسرائيلية. كما تمت مناقشة مواضيع مثل التسلح والتدريبات العسكرية المشتركة والصناعات العسكرية المتقدمة التي تسعى مصر إليها. تحدث العقيد عن أهمية حماية الأمن القومي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية ودعم التنمية رغم التحديات الدولية. أثنى أيضًا على دور القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني والمناطق الحدودية. وأخيرًا، قدّم رسالة طمأنة للمصريين بالتعاون مع الجامعات في مجال التدريب والتدريس للفرد المقاتل.

ـــــ تلك الزيارة تبعث رسالة طمأنة للمواطنين فى المقام الأول، وهو ما أكده السيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بأن المهمة الرئيسية ‏للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن ‏حدود الوطن جيلا بعد جيل.‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب أن اصطفاف الشعب خلف الجيش هو الذي رسم ملحمة بطولية في معارك مصر ضد الإرهاب. التحديات العديدة التي تواجهنا تتطلب تعامل محكم وفعال. القيادة السياسية تؤكد على تأمين مقدرات الوطن وتطوير القوات المسلحة. الصناعات العسكرية تتطور باستمرار وتُسهم في حماية الأمن القومي. التدريبات المشتركة تعزز تطور وتأهيل القوات المسلحة. يجب المحافظة على الأمن القومي والتعاون مع الجامعات لتحسين التدريب. دور القوات المسلحة مهم في دعم المجتمع والحفاظ على الأمان. بمناسبة عيد نصر أكتوبر، نحن ملتزمون بالتطور والتقدم. نشارككم رسالة الطمأنينة بحرصنا على الأمان وتطوير البلاد.

ــــ هذه الرؤية لم تكن لتتحقق إلا بالاصطفاف الشعبى خاصة أن حماية الدولة المصرية تتطلب منا التسليح والجاهزية وتطوير الفرد ‏المقاتل، ومع زيادة التحديات والتهديدات الخارجية، ولتأمين الأمن القومى المصرى كان ‏لابد من التطوير والتنوع فى التسليح، وهو ما عملت عليه القيادة السياسية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى البلاد.

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، في لقاء مع جريدة “الشروق”، أهمية دعم الشعب للجيش في مواجهة التحديات والتهديدات، وكيف ساهم ذلك في الانتصار على الإرهاب. تمت مناقشة موضوعات مختلفة مثل الأمن القومي، التسليح، الصناعات العسكرية، حماية الأمن القومي، وتأمين الهدف الاستراتيجي. كما تم التطرق إلى أهمية التعاون مع الجامعات لتدريب وتعليم الجنود، ودور القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني والمناطق الحدودية. وفي نهاية المقابلة، تم طرح رسالة الطمأنينة للمصريين.

ــــ فى إطار التطوير الذى شهدته القوات المسلحة تم الانتهاء من العديد من القواعد العسكرية البرية والبحرية والجوية لمجابهة التحديات المتنامية على على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتأمين المجال البحرى، ولدفع أى تهديدات قد تؤثر على الأمن القومى، مع تزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتكون قواعد عسكرية متكاملة تتحد فيها كافة مقومات التدريب والقدرة القتالية العالية.‏

أثنى العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، على دعم الشعب المصري للجيش خلال الحروب والمعارك، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود في مواجهة التحديات المختلفة والتطورات الإقليمية.

تحدث العقيد خلال الحوار عن أهمية التسليح والتدريب المستمر لرفع مستوى الجاهزية، وتطوير الصناعات العسكرية في مصر، بالإضافة إلى دور القواعد العسكرية في حماية الأمن القومي.

وأشار أيضًا إلى تعزيز التعاون مع الجامعات لتطوير تدريب الجنود، ودعم المناطق الحدودية والمجتمع المدني. تم تناول العديد من القضايا والتحديات كتحدي الإرهاب والصراعات الدولية، بالإضافة إلى الاستعداد للحروب الجيل الرابع والخامس.

في الختام، ناقش العقيد فعاليات الاحتفال بالنصر في أكتوبر وجهود القوات المسلحة في سيناء بعد القضاء على الإرهاب، وأهمية الأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة في تطوير التعليم العسكري.

ــــ تصنيع السلاح يساعد على التواجد الدولى فى الصناعات العسكرية، وهذا ما استطاعت القوات المسلحة الوصول إليه فى السنوات الماضية، حيث تمكنا ‏من تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات الموجهة بدون طيار، وكذا صناعة رادار مصرى، والذى أبهر الجميع خلال معارض السلاح التى ‏أقيمت فى مصر وفى الخارج.

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، خلال مقابلته مع جريدة “الشروق”، أن دعم الشعب للجيش كان محوراً في نجاح مصر في مختلف المعارك والحروب ضد الإرهاب.

أثار الوضع في غزة ولبنان والسودان والصومال وتهديدات أخرى الكثير من التحديات، وجاء ذلك في سياق تحدثه عن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة لتفقد الحدود مع غزة.

أكدت القيادة السياسية أهمية التسليح وجهوزية الفرد المقاتل، وقد نمت الصناعات العسكرية في مصر مؤخرًا بشكل ملحوظ.

تمحورت النقاشات حول حماية الأهداف الاستراتيجية ومقدرات الدولة، وكيفية التعامل مع التحديات الدولية والحفاظ على الأمن القومي.

وتحدث أيضًا عن تدريبات القوات المسلحة المشتركة مع دول أخرى، ودورها في تطوير القوات المسلحة المصرية.

وفي نهاية المقابلة، دعا العقيد غريب الجميع للاحتفال بنصر أكتوبر وشرح أهمية الأكاديمية العسكرية الجديدة والتعاون مع الجامعات لتدريب وتعليم الفرد المقاتل ودور القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني والمناطق الحدودية.

ــــ الدولة تسير فى هذا الأمر بشكل حكيم.. لذا كان لزاما على مصر فى تبنيها لمفهوم الأمن القومى أن يشتمل على مجموعة من ‏الإجراءات لحماية مصالحها الداخلية والخارجية من أى تهديد‏ ويضمن تحقيق أهدافها وغاياتها القومية‏ ومن هنا فطنت القوات ‏المسلحة ‏لحتمية اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأمن القومى المصرى.‏

واتساقا مع التهديدات والتحديات اتخذت القوات المسلحة المصرية إستراتيجية ورؤية شاملة اعتمدت على ثلاثة محاور هى: «أمنى – تنموى – اجتماعى»، فضلا عن التطوير الشامل لمنظومتى التسليح والتدريب لحماية الأهداف الاستراتيجية وتأمين المقدرات الاقتصادية للدولة. ‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، أن دعم الشعب المصري للجيش ساهم في الانتصارات التاريخية ضد الإرهاب. تناول الحوار العديد من التحديات التي تواجه مصر ودور القوات المسلحة في حماية البلاد. وتم التأكيد على أهمية التدريبات المشتركة مع الدول الأخرى في تطوير القوات المصرية. وتم التطرق أيضًا إلى دور الصناعات العسكرية في التطور الأخير وخطط القوات المسلحة للتعاون مع الجامعات في مجال التدريب والتدريس. في النهاية، تم إطلاق رسالة الطمأنينة للشعب المصري.

ــــــ تدمير الأمم يبدأ بالشائعات.. فمعركة الوعى تمثل تحديا رئيسيا وتلعب دورا كبيرا فى عملية البناء والتنمية، ولم يعد تهديد الأمن ‏القومى قاصرا على البعد العسكرى التقليدى ولكن اتسع ليضم أبعادا أخرى تؤدى إلى خلل فى بنية المجتمع والدولة معا ومن ضمنها ‏الشائعات ونقل المعلومات المغلوطة، لذا يجب التمييز بين الإعلام بصورته النظرية الرامية لتحقيق حرية التعبير عن الرأى، والإعلام ‏الموجه المدعوم دوليا ضد المصالح القومية للدولة بهدف زعزعة استقرارها أو التأثير على مقدراتها من خلال نشر معلومات مغلوطة ‏وأخبار زائفة.‏

وحجم الإنفاق المخصص لنشر الشائعات يعكس مدى استهداف وعى المواطن والإعلام الموجه يبث معلومات مغلوطة بشكل كبير.

لذا تحرص القوات المسلحة على التواصل الفعال والمستمر وتعزيز قنوات الاتصال بين القادة والجنود على كافة المستويات للتوعية المستمرة وبالاستعانة بخبراء متخصصين بكافة المجالات لضمان تدفق المعلومات بطريقة صحيحة.

ومن أجل ذلك فنحن حريصون على التواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام لضمان وصول المعلومة الموثقة من مصدرها الرسم .

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي، خلال لقاء مع جريدة “الشروق”، أهمية دعم الشعب للجيش في مواجهة التحديات والحروب. وتم التأكيد على أهمية التعاون مع الجامعات في تدريب الجنود. تم تناول العديد من القضايا مثل إنشاء قواعد عسكرية وبحرية وتطوير الصناعات العسكرية، وتعزيز الأمن القومي. وتمت مناقشة مجموعة من النقاط والتحديات التي تواجه مصر وما هي الرسائل المستفادة من ذلك. وجاءت هذه المناقشات بمناسبة الاحتفال بالعيد 51 لنصر أكتوبر. وفي النهاية، طُالب بتوجيه رسالة طمأنة للمصريين.

ــــ تعتبر التدريبات المشتركة أرقى أنواع التعاون العسكرى بين الدول الشقيقة والصديقة حيث تحرص القوات المسلحة من خلال هذه التدريبات إلى الوصول لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم والتعرف على العقائد القتالية المختلفة للقوات المشتركة، حيث تم تنفيذ عدد (121) تدريب مشترك عابر داخل وخارج مصر فى الفترة من 2019 إلى عام 2024، ورغم الظروف الخارجية التى مر بها العالم من ‏تداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية إلا أن الكثير من الدول تسعى إلى التدريب مع مصر لما تملكه من خبرات فى مختلف ‏المجالات العسكرية، بالاضافة إلى تعزيز علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة.‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، خلال حديثه الشامل مع جريدة «الشروق»، أن دعم الشعب للجيش هو سر نجاح مصر في جميع المعارك والحروب، وأهمية تعاون جميع القطاعات للحفاظ على أمن الوطن.

– كيفية التعامل مع التحديات في غزة ولبنان والسودان والصومال بوجود تهديدات متعددة؟
– ما هي الرسائل المستفادة من تأكيد القيادة على التسليح والتطوير العسكري؟
– كيف أسهمت إنشاء القواعد العسكرية والبحرية في تعزيز الأمن القومي؟
– هل سينتقل جميع الكليات العسكرية إلى الأكاديمية العسكرية الجديدة؟
– ما دور الجامعات في تدريب وتعليم الجندي؟
– ما هي جهود القوات المسلحة في دعم المجتمع والمناطق الحدودية؟
– ما رسالتكم لضمان الاستقرار والأمان للمصريين؟

ــــ لم يكن انتصار أكتوبر انتصارا عسكريا فقط بل كان اصطفاف شعب حول بلده، لذلك تحقق الانتصار ورغم الفروقات فى التسليح والقدرات فى ‏ذلك الوقت إلا أن عقيدة المقاتل المصرى استطاعت تحقيق النصر وأن تفرض إرادتها على العالم كله، ويبقى اليقين المصرى ‏هو الحفاظ على الأمن القومى المصرى والتقدم وتحقيق التنمية الشاملة من خلال العمل عليها كقوة للدولة فى هذا الشأن.‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، خلال حواره مع جريدة الشروق، أهمية دعم الشعب المصري للقوات المسلحة في معاركها ضد الإرهاب. تناول الحوار التحديات التي تواجه البلاد وأهمية التدريبات العسكرية المشتركة. كما تطرق إلى تطوير الصناعات العسكرية في مصر وحماية الأمن القومي. أثار الحوار أيضاً موضوع افتتاح الأكاديمية العسكرية في العاصمة الجديدة وتعاون الجامعات في تدريب الفرد المقاتل. في النهاية، وجه رسالة مطمئنة للمصريين بجهوزية القوات المسلحة لحماية البلاد.

ـــــ تعمل القوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطنين وكذا تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية فى كل أنحاء الجمهورية وليس فى سيناء فقط من خلال:- التعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة لتأمين توفير الإمدادات الغذائية والتأمين الصحى والاجتماعى للمواطنين.- مشاركة القوات المسلحة فى مبادرة حياة كريمة.- عقد اللقاءات الدورية مع مشايخ وعواقل وأهالى سيناء للوقوف على احتياجاتهم الفعلية.- دعم الأسر الأكثر احتياجا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى.وكل ذلك يأتى من واقع المسئولية الوطنية والمجتمعية للقوات المسلحة.

أكد العقيد غريب عبد الحافظ، المُتحدث الرسمي للقوات المسلحة، خلال حواره مع جريدة “الشروق” أهمية دعم الشعب للجيش في مواجهة التحديات. تم التطرق لتهديدات مثل الوضع في غزة ولبنان، والتسليح وتدريب القوات المسلحة، والتعاون مع الجامعات في التدريب والتدريس. كما تم مناقشة دور الجيش في دعم المجتمع والحدود الوطنية. قدم العقيد غريب رسالة طمأنة للمصريين بالجهود المبذولة لحماية الأمن القومي.

ــــ على مدار العشر سنوات الماضية تم إعداد رؤية مستقبلية لما يدور فى المنطقة وكان من أهمها التحديث والتطوير فى الفرد المقاتل ‏والسلاح وميادين التدريب والتدريس والمناهج أيضا لتحقيق أعلى معدل استفادة من قدرات الفرد والمعدات العسكرية الحديثة، ولذلك ‏تم إنشاء الأكاديمية العسكرية على أعلى مستوى وبالأنظمة الحديثة التى توفر كافة السبل فى التعليم والتدريب لطلاب الكليات ‏العسكرية حتى يحصل المقاتل على الجرعة الكاملة من التدريب والتأهيل.‏

كما أن الاهتمام بالفرد المقاتل هو الركيزة الأساسية للتطوير من خلال الاهتمام بالنواحى الإدارية والمعنوية وكذا التأهيل وصقل مهارة ‏الفرد من خلال التدريب المستمر أثناء الدراسة وداخل الوحدات.‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، في حوار له مع جريدة “الشروق”، أهمية تضافر الشعب المصري مع الجيش لتحقيق الانتصارات ضد الإرهاب وحماية الأمن القومي. وثمَّن الدعم الشعبي خلال المعارك والحروب وشدد على أهمية التسليح والتدريب المستمر لتعزيز القدرات العسكرية.

عندما تطرح أسئلة حول الأوضاع في غزة ولبنان والسودان والصومال وكيفية التعامل مع التحديات في ظل التهديدات المؤثرة والصراعات الدولية، يجب علينا الاستعداد والتعاون مع دول أخرى من خلال التدريبات المشتركة والتعاون مع الجامعات في مجالات التدريب والبحث العلمي.

يجب علينا تقدير الانتصار العظيم في العيد 51 لنصر أكتوبر، والاستمرار في دعم المجتمع المدني وتعزيز الأمن القومي. كما يجب العمل على تعزيز الأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة لرفع مستوى التدريب وتطوير القوات المسلحة.

ـــــ نعم.. هذا ما تم بالفعل باستثناء الكليات العسكرية التى تحتاج إلى أماكن مخصصة للتدريبات مثل «الجوية والبحرية».‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، خلال حواره الموسع مع جريدة «الشروق»، أن دعم الشعب للجيش كان مفتاحًا رئيسيًا في الانتصارات التاريخية. تطرق الحوار إلى التحديات العديدة التي تواجه البلاد وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تطوير الصناعات العسكرية وأهمية التدريبات المشتركة للقوات المسلحة في تحسين القدرات القتالية. وفي ختام الحديث، دعا العقيد غريب المصريين إلى الثقة بقدرات القوات المسلحة في حماية البلاد.

ـــــ يهدف ذلك التعاون إلى تبادل الخبرات فى مجال التعليم والتدريب التكنولوجى والاستفادة من الإمكانيات المادية والبنية الأساسية المتاحة ‏فى تنفيذ التدريب العملى بما يسهم فى تحسين وتطوير الكوادر العلمية للفرد المقاتل لتعزيز التكامل فى المجالات العلمية بالتعاون مع ‏كبرى المؤسسات الأكاديمية والبحثية لخدمة المجتمع ودعم جهود التنمية فى مختلف القطاعات.‏

أكد العقيد غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، خلال حواره مع جريدة «الشروق»، أن دعم الشعب المصري للجيش كان حاسمًا في الانتصار على الإرهاب، ورسم ملحمة بطولية في كافة المعارك التي خاضها. تم التطرق في الحوار أيضًا لعدة تحديات مثل الأوضاع في غزة ولبنان والسودان والصومال وتأثيرها على الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى التطوير والتسليح في مصر.

تم استعراض مجموعة من المواضيع مثل إقامة قواعد وبحرية عسكرية، وتطوير الصناعات العسكرية وأهمية التعاون مع الجامعات في التدريب والتدريس. وخلال الاحتفال بالعيد الوطني الـ51 لنصر أكتوبر، تم التشديد على النجاحات والتحديات التي تواجهها مصر.

وختمت بالسؤال عن رسالة الطمأنينة للمصريين، وذلك لتوضيح الجهود المبذولة من القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني وحماية المناطق الحدودية، مع التأكيد على الحاجة لحماية الأهداف الاستراتيجية والقدرات الوطنية خلال الصراعات الدولية.

ـــــ تحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى وتنمية روح الولاء والانتماء لكافة فئات المجتمع، حيث تقوم قيادة قوات ‏الدفاع الشعبى والعسكرى بتنظيم الزيارات للمدارس والجامعات والهيئات والوزارات المختلفة إلى المزارات والوحدات العسكرية وكذلك ‏المشروعات القومية الكبرى بالإضافة إلى تنظيم المعارض لذوى الهمم بدور القوات المسلحة مع تأمين الجبهة الداخلية للدولة من خلال ‏توعية الشباب لعقد ندوات تثقيفية بالجامعات والمدارس والوزارات، وكذلك إقامة الأنشطة الرياضية بين شباب الجامعات والكليات ‏العسكرية وإقامة معسكرات التعايش للكشافة بالوحدات العسكرية.‏

أكد العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، في مقابلته مع جريدة «الشروق»، أن دعم الشعب للجيش كان محورًا رئيسيًا في الانتصارات التاريخية، وأن الوحدة هي السر وراء تحقيق النجاح في مواجهة التحديات.

تناول الحوار العديد من القضايا العسكرية والإستراتيجية لمصر، مثل التعامل مع التهديدات المحيطة وتعزيز الأمن القومي، وأهمية التطوير العسكري والتعاون مع الجامعات في تأهيل الجنود، بالإضافة إلى دور القوات المسلحة في دعم المجتمع والحفاظ على الأمن القومي.

تم تناول أيضًا موضوعات مثل الإنجازات في مجال الصناعات العسكرية وأهمية التدريبات المشتركة مع دول أخرى لتحسين كفاءة القوات المسلحة المصرية.

في نهاية المقابلة، تم طرح أسئلة حول احتفالية الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر والتحديات المستقبلية التي تواجه مصر، مع توجيه رسالة تطمين للمصريين.

ــــ رجال القوات المسلحة قادرون على مجابهة أى تحديات تفرض عليها بفضل قوة وتلاحم الشعب المصرى، وأن الدولة المصرية لها ‏ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومى المصرى، ولذلك نبذل جهودا مضنية لمجابهة التحديات الراهنة وغير ‏المسبوقة التى تستهدف الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.


شارك