أستراليا تفتتح انتصاراتها في تصفيات المونديال بهزيمة الصين

منذ 3 ساعات
أستراليا تفتتح انتصاراتها في تصفيات المونديال بهزيمة الصين

أوقف منتخب أستراليا خسارة النقاط التي مني بها في الجولة الأولى من المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بفوزه على الصين عصر اليوم الخميس 10/10/2024. ، ليفتتح الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة التي تضم البحرين، إندونيسيا، السعودية واليابان.

وخسر المنتخب الأسترالي أمام البحرين في الجولة الأولى بهدف دون رد على أرضه، ثم تعادل سلبياً مع إندونيسيا في الجولة الثانية، مما جعلهم في حاجة إلى الفوز بأي ثمن على الصين لاستعادة آمالهم في المركز الثاني في المجموعة. وسط ترشيحات قوية، حيث تتصدر اليابان هذه المجموعة.

كان على الكنغر تحويل هدف في مرمى الصين وحققوا فوزهم الأول بنتيجة 1/3 على الملعب البيضاوي في أديلايد.

وتقدم المنتخب الصيني بهدف لشي وينينغ في الدقيقة 20 قبل أن ترد أستراليا بثلاثية سجلها لويس ميلر (45+2) وكريج جودوين (53) ونيشان فيلوبيلاي (90+2).

وفي مباريات المجموعة المتبقية يوم الخميس، ستواجه البحرين إندونيسيا في الرفاع، وتواجه السعودية اليابان في جدة.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكل من السعودية وأستراليا اللتين خاضتا ثلاث مباريات، و3 للبحرين ونقطتين لإندونيسيا، فيما ظل رصيد الصين بلا أي نقاط. وزاد المنتخب الأسترالي تقدمه منذ بداية المباراة ووصل إلى المناطق الصينية أكثر من مرة، لكن الفعالية كانت لصالح المنتخب الصيني الذي سجل هدف الافتتاح عندما استلم شي وينينغ كرة في منطقة الجزاء وسددها. في الدقيقة 20 في الزاوية اليسرى.

وباستخدام الكرات الثابتة لاستغلال طول لاعبيه، سجل المنتخب الأسترالي هدف التعادل عندما صعد لويس ميلر إلى الجهة من ركلة حرة مباشرة من كريج جوديون وسددها برأسه في المرمى في الدقيقة (45+2).

وواصل المنتخب الأسترالي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني وتقدم مبكرا عندما سدد كريج جوديون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في الزاوية اليمنى للحارس وانج دالي (53). وأجرى مدرب الصين برانكو ايفانكوفيتش عدة تغييرات، من بينها إشراك لين ليانغ مينغ وتشينغ جين وليو يانغ، على أمل تغيير النتيجة، فيما دفع توني بوبوفيتش مدرب أستراليا بجوردان بوس ونيشان فيلوبيلاي لتعزيز صفوف الفريق. ولم تكن هناك فرص حقيقية لأي من الهدفين حتى الدقيقة 88 عندما سدد لويس ميلر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت فوق العارضة بقليل. ثم عادل البديل نيشان فيلوبيلاي الهدف الثالث من منطقة الجزاء وسدد في الزاوية العليا اليسرى للمرمى في الدقيقة 90+2.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعات يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر. وتواجه السعودية البحرين في جدة، واليابان تواجه أستراليا في سايتاما، والصين تواجه إندونيسيا في تشينغداو. وفي الجولة الأولى، فازت البحرين على أستراليا 1-0 في جولد كوست، وفازت اليابان على الصين 7-0 في سايتاما، وتعادلت السعودية مع إندونيسيا 1-1 في جدة، فيما لعبت السعودية في الجولة الثانية في داليان بفوز الصين على الصين 2. -1 وفازت اليابان على البحرين 5-0 في الرفاع وتعادلت إندونيسيا 0-0 مع أستراليا في جاكرتا. ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بينما يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع ويتنافسان على تذكرتين لكأس العالم وتذكرة فاصلة عالمية واحدة.


شارك