ديشان يضع النقاط على الحروف.. ريال مدريد لم يطلب إعفاء مبابي

منذ 3 ساعات
ديشان يضع النقاط على الحروف.. ريال مدريد لم يطلب إعفاء مبابي

نفى مدرب فرنسا ديدييه ديشان ولاعب الوسط أوريليان شواميني أن يكون ريال مدريد قد مارس ضغوطًا على كيليان مبابي لعدم الانضمام إلى منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي.

وتعرض مبابي لإصابة في أوتار الركبة خلال فوز ريال مدريد 3-2 على ألافيس في الدوري الإسباني يوم 24 سبتمبر، وكان من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا.

ولم يتم اختيار المهاجم ضمن تشكيلة فرنسا لمباراتي دوري الأمم الأوروبية، لكنه عاد بشكل مفاجئ إلى صفوف ريال مدريد، حيث شارك كبديل في دوري أبطال أوروبا ضد ليل وفي التشكيلة الأساسية في مباراة السبت ضد فياريال. وقفت.

وأدى ذلك إلى انتقادات في فرنسا بأن مبابي، قائد المنتخب الفرنسي، يعطي الأولوية لناديه على بلاده.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء قبل مباراة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية: “لم يكن هناك أي طلب (من ريال مدريد)، القرار يعود لي”.

وقال ديشان إنه اتخذ قرار استبعاد مبابي “بناء على المعلومات المتاحة له”، وقال إن المهاجم “ليس جاهزا بنسبة 100%” في المباراة ضد فياريال، التي تم استبداله فيها بعد 71 دقيقة.

وتساءل ديشان: هل هذا جيد للاعب والمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك”، لافتاً إلى أن الوضع ليس جيداً بالنسبة لريال مدريد ومبابي.

تشواميني يدافع عن مبابي

كما سُئل زميله في ريال مدريد ومنتخب فرنسا تشواميني، الذي سيرتدي شارة الكابتن، عن غياب مبابي يوم الأربعاء.

“لقد تحدثت مع كيليان وفيرلاند (ميندي) حول هذا الأمر ولم يحدث ذلك أبدًا. هناك مشاكل جسدية. هذا هو الحال مع كيليان. وقال شواميني: “لا يوجد أي ضغط من النادي”، مضيفًا أنه تحدث إلى مبابي مساء الثلاثاء.

وقال ديشان إنه اختار شواميني قائدا للفريق لأنه “يمتلك القدرة على تحمل هذه المسؤولية بحكم خبرته، حتى لو كان لا يزال صغيرا”.

وظهر شواميني (24 عامًا) لأول مرة مع المنتخب الفرنسي في أكتوبر 2021، وسبق له اللعب مع منتخب بلاده في كأس العالم وبطولة أوروبا الصيف الماضي.

كما انتقدت وسائل الإعلام اللاعبين الفرنسيين بسبب طريقة لبسهم استعدادا للعب الدولي.

وصل إبراهيما كوناتي لاعب ليفربول إلى معسكر كليرفونتين يوم الاثنين وهو يرتدي غطاء الرأس الذي غطى وجهه بالكامل.

ووصف لاعب منتخب فرنسا السابق جيروم روتن الوضع بـ”السيرك” على إذاعة مونت كارلو وتساءل: “كيف يمكن لديشان أن يقبل ذلك؟”.

ورد مدافع برشلونة جول كوندي، المعروف باختياراته الجريئة للأزياء، على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء: “لا يجب أن تنجرف بهذه الطريقة بسبب شيء صغير. ونظراً لهذه الوفرة من اللطف، لم يعد أمامنا خيار “في الاجتماع القادم سنصل جميعاً بملابس رياضية”.


شارك