وزير الاستثمار يترأس اجتماع موسع لمناقشة ملف الإفراج الجمركي وفحص رسائل الواردات

منذ 2 ساعات
وزير الاستثمار يترأس اجتماع موسع لمناقشة ملف الإفراج الجمركي وفحص رسائل الواردات

ترأس المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماعا موسعا لمناقشة ملفات التخليص الجمركي وفحص خطابات الاستيراد حضره ممثلو كافة الوزارات والجهات المعنية.

وقال الوزير إن الدولة تهتم بتقديم المزيد من التسهيلات للمصدرين والمستوردين التي تسمح بدخول وخروج المنتجات في أقصر وقت وبأقل تكلفة، مما يساعد على تحسين مكانة مصر في مؤشرات التجارة الدولية وزيادة معدلات تجارة مصر الخارجية. مشيراً إلى استعداد الدولة لتقديم المزيد من التسهيلات للقطاع الخاص الذي يمكنه من قيادة منظومة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأشار الخطيب إلى أن تدفق التجارة الخارجية يساهم في خفض معدلات التضخم. وبذلك تصل السلع والمنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين، مما يشير إلى أن الدولة تريد مضاعفة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية من خلال إجراء المزيد من الإصلاحات المالية وتخفيف العبء على الصادرات.

وبحث الاجتماع إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات لتقليل وقت وتكلفة تخليص المنتجات من خلال بحث إمكانية تشغيل مكاتب التخليص الجمركي وفروع البنوك في الموانئ 24 ساعة يوميا، 7 أيام في الأسبوع، وفي نفس الوقت تم العمل وذلك لإيجاد حلول غير تقليدية لتسهيل نظام الدفع للمستوردين في البنوك، بما في ذلك زيادة استخدام تطبيقات الدفع الإلكتروني. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك