دي لا فوينتي: من غير الطبيعي أن يكون بطل أوروبا دون عقد جديد

منذ 3 ساعات
دي لا فوينتي: من غير الطبيعي أن يكون بطل أوروبا دون عقد جديد

سخر مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، من إهمال الاتحاد المحلي لكرة القدم الاجتماع به لبحث إمكانية تحسين عقده أو على الأقل تمديده، خاصة أنه أنهى المهمة الموكلة إليه. وكان سمر قد نجح العام الماضي في تحقيق ما قاد “لاروخا” إلى التأهل إلى كأس أوروبا 2024 دون هزيمة في دور المجموعات.

رفض دي لا فوينتي أن يجعل غضبه من عدم حصوله على عقد جديد من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم نذيرًا لقرب نهاية مسيرته مع الفريق.

وأكد المدرب أنه يفضل قيادة منتخب بلاده في مونديال 2026 قبل النظر في العرض، بغض النظر عن قيمته المادية أو المعنوية.

وظهر دي لا فوينتي أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الافتتاحي لمباراة إسبانيا والدنمارك المقرر لها السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة لدوري الأمم الأوروبية.

وبدأ حديثه بالقول: «عندما وصلت، أخبرتكم أنني أشعر بتعاطف كبير مع المنتخب الوطني. منذ اللحظة الأولى طلبت تولي المسؤولية لأنني أشعر بأنني مرتبط باستمرار بالمنتخب الوطني، لكن هذا هو الحال.” من غير المنطقي أن أبطال أوروبا ليس لديهم عقد جديد حتى الآن.

وعن الإصابات التي تعرض لها فريقه بإصابة داني كارفاخال ورودري في الرباط الصليبي في مباراتي الدوري الإسباني والإنجليزي، قال دي لا فوينتي: “إنهم ما تتحدث عنه وسائل الإعلام مؤخرًا لأنهم الأفضل في مركزهم”. “هناك شيء واحد واضح: عدد المباريات التي يتم لعبها حاليًا قليل جدًا، ولا يمكن للاعب كرة القدم أن يتعافى بشكل مثالي بسبب الضغط الحالي”.

وأضاف: “سيكون هناك المزيد من الضغط في المستقبل، ولهذا السبب نحتاج إلى مناقشة متأنية حول هذه القضية”. الصيف). سيتم تقديم كأس العالم مع 32 فريقا). )).”

وأضاف: “أتمنى ألا يكون هناك إضراب من جانب اللاعبين كما ترددت أنباء. ويجب استشارة اللاعبين عند تحديد جدول اللعب قبل بداية كل موسم. هذا هو الوقت المناسب لنا جميعًا للجلوس معًا، إنها أفضل طريقة للتوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف المعنية.

وأتم: “أتفهم أن الأندية تريد حماية لاعبيها، أتفهم ذلك، لكن عليهم أيضًا أن يفهموا أننا أول من نحميهم. نحن نعتني بهم، ولكن عندما يكونون هنا، عليهم أن يقدموا شيئًا ما.” إذا كان لدي أدنى شك في أن نيكو ويليامز غير قادر على ذلك: “إذا أخبرنا اللاعب نفسه أنه يريد الذهاب إلى المعسكر لا يمكنه الانضمام، لدينا ثقة كاملة في لاعبينا وسننفذ قرار استبعاده».

دي لا فوينتي يدافع عن الفرق

ودافع لويس دي لا فوينتي عن المنتخب الوطني، ورفض الادعاءات بأن المسابقات الدولية أدت إلى إصابة اللاعبين وألغت عددا من التوقعات الدولية.

وأوضح: «المنتخبات الوطنية لا تتحمل أي مسؤولية عما يحدث. نحن ضحايا التقويم. المسؤولون هم الذين يديرون هذا العدد من المباريات. إذا كان النادي يعلم أن اللاعب يجب أن يلعب 70 مباراة خلال الروزنامة، “هذا الموسم يجب أن أتعامل مع الأمور بشكل مختلف وإذا كانت المنافسة مربحة، عليك تصميم القالب الذي يناسب اللاعبين”.

وتعليقا على تصريح المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بشأن استبعاد مبابي من أجل الإبقاء عليه، قال دي لا فوينتي: “إذا لم أضم لاعبا مثل مبابي بعد أن سمح الأطباء بذلك، فإنكم تعتبرونني غير مسؤول”. لدينا دائمًا التزام للقيام بذلك.” ولهذا السبب أقول: “يجب على النادي إدارة الفريق بأفضل طريقة ممكنة والقرارات التي يتعين عليه اتخاذها فيما يتعلق باللاعبين”.

ووصف المدرب عناصر المنتخب الإسباني بأنها أفضل “مواد خام” موجودة في كرة القدم العالمية، مضيفا: “للأسف لم تكن هذه مشكلتي، لكن عندما تحدثت عن فابيان وداني أولمو ولو نورماند، كانوا جيدين للغاية”. “. المشكلة هي أنني لم أعرفها.

وتابع: “هذه هي الدراما. أطالب بنفس الاحترام الذي أطلبه. أعتقد أن لدينا أفضل خط وسط وأعتقد أن زوبيميندي هو ثاني أفضل لاعب في العالم في مركزه بعد رودري. “بالنسبة لي، كل لاعبي خط الوسط الإسبان هم كذلك.” “الأفضل في العالم، وهذا ليس رأيًا عاطفيًا، بل رأي.” “وفقًا للبيانات، يقرأ لاعب كرة القدم الإسباني جميع مراحل اللعبة جيدًا، ويفسر المباراة. جيد جدا.”

وداعاً إنييستا

واغتنم دي لا فوينتي الفرصة لتوديع إنييستا الذي أعلن اعتزاله نهائيا كرة القدم بعد أن أمضى سنواته الأخيرة في الملاعب الآسيوية بين اليابان والإمارات.

وقال المدرب الإسباني: “إنييستا لاعب يجب أن يلعب دائمًا. عليه أن يلعب بمرسوم. إنه رصيد وطني وترك إرثًا لا يمحى مع مرور الوقت (سجل الهدف الذي توج إسبانيا بكأس العالم 2010). “.

وأضاف: تقديرنا لإنييستا ليس فقط على المستوى الكروي، بل على المستوى الشخصي أيضًا. بالنسبة لي هو أحد العظماء في تاريخ كرة القدم الإسبانية وأحد عظماء كرة القدم العالمية».


شارك