أطول اجازة رسمية في تاريخ الموظفين .. موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2024 للموظفين قطاع عام وخاص

منذ 30 أيام
22 مايو 2024 - 3:09 PM
أطول اجازة رسمية في تاريخ الموظفين .. موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2024 للموظفين قطاع عام وخاص
موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2024

تحتفل العديد من الأسر في مصر بقرب حلول شهر يونيو بالبحث عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 سواء للقطاع العام او الخاص ، حيث يعد هذا العيد فرصة للاحتفال والاستمتاع بأوقات الفرح والسعادة، وتنوى العديد من الاسر المصرية في السفر الى المصايف خصوصا ان هذه الاجازة اطول اجازة رسمية يشهدها الموظفين منذ مدة طويلة.

متى موعد عيد الأضحى 2024؟

حسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تحدد موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 يوم الأحد الموافق 16 مايو 2024.

اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين قطاع عام وخاص

وفقا للحسابات الفلكية المعلنة حتى الأن ، فأن يوم الاحد الموافق 16 يونيو سيكون موعد وقفة عرفة وهي اطول اجازة رسمية في تاريخ الموظفين، على أن تبدأ إجازة العيد يوم الإثنين الموافق 17 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الأربعاء 20 يونيو 2024، ومن المتوقع ان تقوم الحكومة باعطاء يوم الخميس اجازة ولكن في انتظار القرار الرسمي من مجلس الوزراء المصري.

وتشير التوقعات ان الحكومة ستنوى اعطاء يوم الخميس 21 يونيو 2024 اجازة رسمية مضافة الى اجازة العيد على ان يتم خصمها من رصيد العطلات للموظفين، بينما تشير التوقعات ان القطاع الخاص سوف يقوم بنفس الامر مع الموظفين، وحتى الان في انتظار قرار مجلس الوزراء بشأ اجازة عيد الاضحى المبارك.

مميزات الاجازة الطويلة لعيد الاضحى المبارك

تعد إجازة عيد الأضحى فرصة للعائلات المصرية للخروج والاستمتاع بأوقاتها مع العائلات والاصحاب، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بأجواء العيد والاحتفال بالمناسبة السعيدة ويفضل الكثير من المصريين في السفر للمصايف خصوصا مع قدوم فصل الصيف.


شارك