البريطانية للاستثمار تساهم بـ100 مليون دولار في سندات البنك العربي الأفريقي الدولي

منذ 3 ساعات
البريطانية للاستثمار تساهم بـ100 مليون دولار في سندات البنك العربي الأفريقي الدولي

وفقًا لمصدر مقرب من العملية التي تحدث إليها NNI مصر، وافقت مؤسسة الاستثمار الدولية البريطانية (BII) المرتبطة بالمملكة المتحدة على استثمار 100 مليون دولار في البنك الدولي للسندات الخضراء العربية الأفريقية بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار.

وبحسب المصدر، يعتزم البنك العربي الأفريقي الدولي طرح سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار في البورصة المصرية خلال الشهر الجاري لتمويل المشروعات الخضراء.

البنك العربي الأفريقي الدولي هو من بين البنوك الثلاثة المدرجة في برنامج الاكتتاب العام المصري وتم تأسيسه بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات مملوك بالتساوي للبنك المركزي المصري (49.37%) والهيئة العامة للاستثمار التابعة للحكومة الكويتية ( 49.37%) مشتركة. )، يقول الموقع الإلكتروني للبنك.

وأعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الأسبوع الماضي موافقة مجلس إدارته على استثمار 100 مليون دولار في سندات البنك العربي الأفريقي الدولي.

بينما تساهم مؤسسة التمويل الدولية – ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص – بنحو 300 مليون دولار في السندات الخضراء للبنك العربي الأفريقي الدولي.

تعد مصر أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ومنذ أن بدأ العمل في البلاد عام 2012 وحتى الآن، استثمر البنك أكثر من 12 مليار يورو.


شارك