صدمة لجمهور برشلونة.. الإدارة تجهل موعد العودة إلى كامب نو

منذ 2 ساعات
صدمة لجمهور برشلونة.. الإدارة تجهل موعد العودة إلى كامب نو

واعترفت إدارة برشلونة، ممثلة بنائبة رئيس النادي إيلينا فورتي، بصعوبة تحديد موعد لعودة الفريق لاستضافة مبارياته على ملعب الكامب نو التاريخي.

وكانت هناك تكهنات حول إمكانية عودة الكامب نو إلى الأضواء أواخر العام الجاري وأوائل عام 2025، لكن إيلينا فورتي شككت في قدرة القائمين على التجديدات على تحديد موعد رسمي لعودته خلال الشهرين المقبلين.

وقال نائب خوان لابورتا في تصريحات لموقع “ذا أثليتيك” الأمريكي: “لا يوجد حتى الآن موعد متفق عليه لعودة النادي إلى ملعب الكامب نو، رغم الخطط السابقة للعب هناك قبل نهاية عام 2024”.

بدأت أعمال تجديد ملعب برشلونة في يونيو 2023، مما زاد من سعته إلى 105.000 متفرج وجعله الأكبر في كرة القدم الأوروبية. ومنذ ذلك الحين، يعاني الفريق من مشاكل اقتصادية لا تعد ولا تحصى، إضافة إلى تراجع نتائجه على المستوى المحلي والقاري، ما جعله يخسر لقب الدوري الإسباني أمام ريال مدريد، ويخرج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان. -جيرمان في مونتجويك رغم فوزه بذهاب ربع النهائي.

حدد رئيس برشلونة خوان لابورتا هدف إعادة الافتتاح بسعة مخفضة في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى الـ 125 لتأسيس النادي في 29 نوفمبر. لكن بيانا صدر الأسبوع الماضي أكد أن ذلك سيحدث في “النصف الثاني” من الموسم الحالي، بين يناير وفبراير 2025.

وأضافت إيلينا فورتي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “لا توجد مواعيد محددة للعودة إلى الملاعب. لا يمكننا أن نقول ذلك الآن، لكننا نسير على الطريق الصحيح».

وقالت مصادر على موقع “ذا أثليتيك” الإلكتروني: “ستتم العودة في نهاية يناير أو بداية فبراير للسماح لبرشلونة بالعودة إلى الكامب نو”.

وأدلى فورتي بتعليق يشير إلى أن شهر فبراير قد يكون الموعد الأكثر ترجيحًا، مضيفًا: “يفضل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألا يقوم أي فريق بتغيير الملعب الذي يلعب فيه مبارياته في دوري أبطال أوروبا خلال مرحلة الدوري”.

وأوضحت: “المباراة الأخيرة لبرشلونة ستكون على أرضه أمام أتالانتا يوم الأربعاء 29 يناير. ولذلك فإن أي تغييرات مقترحة على موقع ملعب الفريق في دوري أبطال أوروبا تخضع للموافقة المبدئية والمراجعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وتابعت: “المجلس يعرف خطتنا كاملة. نحن نتبع جميع بروتوكولات السلامة في عملية التجديد وقد حصلنا على الضوء الأخضر من العديد من المؤسسات للعودة. الآن يجب أن نعمل بسرعة لاستعادة التصريح بإعادة فتح الملعب وتنفيذ كل شيء.

وسيلعب برشلونة مبارياته على أرضه في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي (مونتجويك)، الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية عام 1992، بينما تجري أعمال التجديد في ملعب كامب نو. النادي لديه عقد مع بلدية برشلونة للعب في مونتجويك حتى 31 مارس.

وقال بيان صادر عن برشلونة الأسبوع الماضي إن اللعب مع لويس كومبانيس خلال إعادة بناء الكامب نو أدى إلى انخفاض أرباح النادي بأكثر من 100 مليون يورو، سواء من حيث إيرادات يوم المباراة أو متحف النادي.

يجب الانتهاء من تجديد ملعب الكامب نو بالكامل في الوقت المناسب لبدء موسم 2026/27 المقبل.

ويتصدر فريق هانسي فليك الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط عن منافسه ريال مدريد، بعد حصوله على 24 نقطة من أول تسع مباريات.

وفي 30 أكتوبر، سيعود الفريق إلى العمل بعد فترة التوقف الدولية ويستقبل إشبيلية، الذي كان سعيدًا بهزيمة بيتيس في ديربي الأندلس أمس الأحد.


شارك