جبران: اليوم إجازة بأجر كامل لعمال القطاع الخاص بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

منذ 2 ساعات
جبران: اليوم إجازة بأجر كامل لعمال القطاع الخاص بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

أكد محمد جبران وزير العمل، خلال صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، أن اليوم الأحد إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة لقرار أكتوبر رقم 3230 لسنة 2024، والذي ينص على أن اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر والجهات الحكومية. العام والوحدات الإدارية المحلية ومؤسسات القطاع العام والقطاع الاقتصادي العام والقطاع الخاص ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وأوضح قرار الوزارة رقم 22 لسنة 2024 في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للموظفين بالمعنى المقصود في القانون رقم 12 لسنة 2003 ويمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في ذلك اليوم إذا كان الأمر كذلك. تقتضي الظروف ذلك، ويحق للعامل في هذه الحالة مضاعفة أجره اليومي بالإضافة إلى أجره، ووفقاً للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على الإجازات والمناسبات الرسمية المنظمة بقرار من الوزير المسؤول بالإجازة بأجر كامل.

وبحسب البيان، فقد وجهت الوزارة قبل أيام كتاباً دورياً إلى مديريات العمل في المحافظات لوضع أحكام «القرار» موضع التنفيذ ومتابعة هذا الترخيص في أماكن العمل والمؤسسات والشركات الإنتاجية.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير العمل محمد جبران الشعب المصري العظيم، وأكد أن هذا النصر المجيد أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزةها، وأن الدولة المصرية تشهد انتقالاً جديداً في كافة المجالات في نهضة الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: وكالات


شارك