بحلول 2045.. استثمارات مشروع رأس الحكمة تصل لـ 110 مليارات دولار

منذ 2 ساعات
بحلول 2045.. استثمارات مشروع رأس الحكمة تصل لـ 110 مليارات دولار

وقد حظي مشروع رأس الحكمة، الذي يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، باهتمام كبير من المستثمرين الإماراتيين نظراً للإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي ومنطقة تجارة حرة ووجهة سياحية فاخرة.

ولعبت وزارة الاستثمار دوراً أساسياً في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار وتحديد الفرص الرئيسية المتاحة للشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية، حيث ستتولى شركة مدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، إدارة هذا المشروع. بالتعاون مع شركاء بارزين من جمهورية مصر والإمارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي.

ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم – بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، وشركة برجيل القابضة – ستواصل وزارة الاستثمار تعزيز التعاون في المستقبل لضمان استمرار الشركات الإماراتية في تقديم مساهمة مهمة. لهذا المشروع.

من جانبه قال محمد حسن السويدي وزير الاستثمار إن مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر وإن وزارة الاستثمار مهتمة بخلق بيئة استثمارية مناسبة لدعم مساهمة الاستثمار. تساهم الشركات الإماراتية في تنمية مصر وتخلق فرصًا للنمو الاقتصادي على المدى الطويل والرخاء المشترك.

ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في مصر حيث سيساهم بحوالي 25 مليار دولار سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي القومي بحلول عام 2045 ليصل إلى 110 مليار دولار.

ويجسد استثمار الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي. ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع الضخم محركًا رئيسيًا لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر. وستستمر الاستثمارات في لعب دور حاسم في توجيه وتشجيع الاستثمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال… مختلف القطاعات.


شارك