مدرب بلجيكا: دي بروين طلب عدم الانضمام إلى المنتخب

منذ 2 ساعات
مدرب بلجيكا: دي بروين طلب عدم الانضمام إلى المنتخب

أكد دومينيكو تيديسكو المدير الفني للمنتخب البلجيكي، أن قائد “الشياطين الحمر”، كيفن دي بروين، سيغيب عن مباراتي بلاده في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا وفرنسا هذا الشهر لأنه طلب المزيد من الراحة للعلاج.

وأصيب دي بروين خلال مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان الشهر الماضي وغاب عن آخر أربع مباريات لبطل إنجلترا.

وكان بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي قد أكد أنه من المتوقع أن يبقى دي بروين خارج الملاعب بعد فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل بسبب إصابة عضلية.

وتواجه بلجيكا إيطاليا في روما يوم الخميس وتستضيف فرنسا في بروكسل يوم 14 أكتوبر. وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي إن دي بروين طلب إعفاءه من المشاركة في المباراتين المقبلتين.

وأعرب دي بروين (33 عاما) عن شكوكه بشأن مستقبله الدولي عندما تعرض لانتقادات داخل المنتخب عقب الهزيمة 2-0 أمام فرنسا في ليون يوم 9 سبتمبر الماضي، لكن تيديسكو قال إن دي بروين عازم على مواصلة مسيرته الدولية لمواصلة مسيرته حتى كأس العالم 2026.

مدرب بلجيكا ينفي استقالة دي بروين من المنتخب

وقال تيديسكو: “لقد أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن. إنه يعاني من الإصابة لكنه يتطلع حقًا إلى مواصلة اللعب مع الشياطين الحمر والمشاركة في كأس العالم 2026”.

وتابع: “لقد طلب إعفاءه من هذا المعسكر وأيضا من معسكر نوفمبر حتى يتمكن من الاعتناء بجسده. لقد أصبح الجدول الزمني أكثر اكتمالا.”

وتابع: “كيفن لاعب عظيم وشخصية جيدة. تحدثنا بعد مباراة فرنسا. لقد كان عاطفيًا جدًا لأنه يريد دائمًا الفوز”.

وأشار: “وسائل الإعلام اهتمت بالتصريحات لأن كيفن هو من قالها، لكن في غرفة خلع الملابس هذا الأمر ليس قضية كبيرة”.

كما طلب البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباراتي الشهر الماضي أثناء استكمال انتقاله من تشيلسي إلى نابولي، إعفاءه من اللعب في مباراتي أكتوبر المقبل.

وأكد تيديسكو أن وضع لوكاكو “مشابه” لوضع دي بروين، لكنه لم يستبعد عودته للمباريات الدولية في نوفمبر المقبل.


شارك