موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وما هي عدد ايام الاجازة الرسمية للموظفين قطاع عام وخاص

منذ 2 شهور
18 مايو 2024 - 2:17 AM
موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وما هي عدد ايام الاجازة الرسمية للموظفين قطاع عام وخاص
موعد عيد الأضحى المبارك 2024

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024 ميلاديًا، حيث يترقب المسلمون في مختلف بلاد العالم هذا العيد، حيث يحتفلون به يوم 10 من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، ويسعى الموظفين في الدولة قطاع عام وخاص لمعرفة ما هو موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2024.

اول أيام عيد الاضحى المبارك

يعتبر أول ايام عيد الأضحى هو اليوم الذي يلي يوم عرفة، وهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء مناسك الحج المختلفة، حيث يوافق هذا اليوم 9 من ذي الحجة.

 وبعد انتهاء الحجاج من الوقوف بعرفة، يتوجهون إلى مزدلفة بعد غروب الشمس. وحتى الآن، لا يمكن تحديد يوم العيد بشكل رسمي نظراً لاعتماده على رؤية هلال ذي الحجة.

موعد عيد الاضحى 2024

وفي هذا السياق، دعت السلطات في المملكة العربية السعودية لرؤية هلال ذي الحجة يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم بناءً على التقويم الهجري، بينما أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية فلكياً أن يوم السبت 15 يونيو هو يوم عرفة، ويوم عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو.

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر

تعد إجازة عيد الأضحى في الغالب 4 أيام في معظم الدول العربية، ومنها دولة جمهورية مصر العربية، ووفقاً لهذا، ستبدأ الإجازة من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو، على أن يعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس، ومن المنتظر أن يعلن مجلس الوزارء المصري برئاسة المهندس مصطفى مدبولي عن ضم يوم الخميس بحيث يكتمل للموظفين اسبوعا كاملا لعطلة عيد الاضحى المبارك، ولكن لم يتم الاعلان رسميا عن تفاصيل الاجازة حتى الان.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

الاحتفال بعيد الأضحى هو سنة من سنن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وينتظر المسلمون هذا اليوم بشغف للاحتفال به، فضلاً عن قضاء عطلة مميزة مع الأهل والأقارب والأصدقاء، تتنوع مظاهر الاحتفال من دولة لأخرى.


شارك