12 رسالة حاسمة من المرشد الإيراني بشأن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

منذ 3 ساعات
12 رسالة حاسمة من المرشد الإيراني بشأن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، يوم الجمعة، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل مشروع تمامًا.

12 رسالة حاسمة من خامنئي

وتحدث خامنئي باللغة العربية، وهي خطوة نادرة، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها لأول مرة في طهران منذ مقتل قاسم سليماني في بغداد، مشيرًا إلى أن عملية قواتنا المسلحة قبل أيام كانت قانونية ومشروعة تمامًا، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي.

12 رسالة قوية في خطبة الجمعة حول التصعيد مع إسرائيل

وأثناء إلقاء خطبته، وتحت يده بندقية، وصف خامنئي الهجوم بأنه ‘عقاب الحد الأدنى’ على جرائم إسرائيل، مضيفًا أن بلاده ‘لن تماطل أو تتعجل في أداء ما عليها’ في مواجهة هذا الاحتلال.

وأكد أن إسرائيل لن تتمكن من ‘البقاء’، مشيرًا إلى أن كل ضربة توجه ضدها تصب في مصلحة المنطقة بأكملها.

جاء في خطبة الجمعة مجموعة من النقاط المهمة، منها:

– إسرائيل تتظاهر بالنصر من خلال الاغتيالات وقتل المدنيين. – سنواجه أي رد إسرائيلي بكل صلابة وبشكل حاسم. – لن نتأخر أو نتسرع في الرد على إسرائيل. – خطوة قواتنا في مساندة غزة قبل أيام هي خطوة قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة. – العدو يسعى لتدمير المقاومة ويتظاهر بالانتصارات والقتل. – سلوك إسرائيل الأخير أدى إلى إشعال الغضب وتعزيز المقاومة. – ‘طوفان الأقصى’ يمثل تحركًا مشروعًا وطبيعيًا للشعب الفلسطيني. – عجزت إسرائيل عن توجيه ضربة مؤثرة لقوى المقاومة، فتلجأ إلى سياسة الاغتيالات. – لا يحق لأحد أن يلوم اللبنانيين على مساندتهم لغزة. – إسرائيل لن تنتصر أبدًا على حزب الله وحماس. – تركيز أميركا على الحفاظ على أمن إسرائيل هو غطاء لسياساتها الاستيلائية على موارد المنطقة. – هناك هدف لجعل إسرائيل بوابة لتصدير الطاقة من المنطقة إلى أوروبا.


شارك