ماذا حدث لـ الملاكمة الجزائرية إيمان خليف.. وهل تم تجريدها من ألقابها؟

منذ 2 ساعات
ماذا حدث لـ الملاكمة الجزائرية إيمان خليف.. وهل تم تجريدها من ألقابها؟

انتشرت مؤخرًا تقارير تزعم إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، ومنعها مدى الحياة من ممارسة الملاكمة، بالإضافة إلى تجريدها من جميع الألقاب والميداليات التي حصلت عليها خلال مسيرتها.

وأشعلت هذه الأخبار الصحافة المغربية، حيث أعلنت بعض الصحف أن الاتحاد الدولي للملاكمة أصدر قرارًا بإيقاف إيمان وتجريدها من ميداليتها الذهبية، بسبب قضايا تتعلق بارتفاع مستوى هرمون الذكورة.

ومع ذلك، بعد مراجعة الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للملاكمة، لم يظهر أي إعلان رسمي أو عقوبات ضد إيمان، كما أن الصحافة الجزائرية لم تعلق على هذه الشائعات.

حملة انتقادات قوية

إيمان خليف، التي تعرضت لحملة انتقادات قوية خلال الأولمبياد، نجحت في التتويج بالميدالية الذهبية بعد أداء رائع في دورة الألعاب.

وردًا على الشائعات التي تحدثت عن إيقافها، صرحت إيمان لموقع «win win» القطري بأن هذه الأخبار سخيفة وغير صحيحة، وقالت: ‘هذا الأمر غريب، ولا أرد على مثل هذه الشائعات’.

يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، نفى أيضًا هذه الشائعات، وأكد أنه لا توجد أي عقوبات رسمية ضد إيمان، موضحًا أن ‘كل ما يُشاع لا يستند إلى أي حقائق، وإنما هي مجرد محاولات لتشويه صورة بطلتنا منذ أولمبياد باريس’.

الملاكمة إيمان خليف

الخضوع لاختبارات هرومونية

وقد انتشرت الشائعات عقب مزاعم بأن إيمان خليف خضعت لاختبارات هرمونية أظهرت ارتفاع مستوى هرمون الذكورة، ما دفع البعض للحديث عن إيقافها وتجريدها من الميدالية.

وحتى أن موقع ‘Apost’ زعم أنه تم تغريم إيمان 25 مليون دولار واسترداد جوائزها، إلا أن وكالة ‘أسوشيتد برس’ أكدت أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، ولم يصدر أي بيان رسمي من الاتحاد الدولي للملاكمة حول هذه المزاعم.

الهجوم خلال الأولمبياد 2024

إيمان تعرضت لهجوم شرس خلال الأولمبياد، بما في ذلك تصريحات الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني التي أشارت إلى أنها ستواجه ‘رجلًا’ في الحلبة، في إشارة إلى إيمان، ورغم هذه الإساءات، دافع والد إيمان عنها مؤكدًا أنها وُلدت أنثى وقدّم شهادة ميلادها كدليل.

 


شارك