البترول تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف

منذ 2 ساعات
البترول تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف

عقد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ورشة عمل موسعة حول فرص الاستثمار في البحث والتنقيب والإنتاج المقدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وتشمل 42 فرصة استكشاف في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الحمراء ودلتا النيل والصحاري الشرقية والغربية، و4 اكتشافات غير مستغلة في البحر الأبيض المتوسط، و15 فرصة في استغلال الحقول القديمة والمتقدمة في خليج السويس والصحراء الغربية ونهر النيل. دلتا.

وأوضح محمد رضوان، المدير العام لبوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، بالتفصيل الفرص الاستثمارية المتنوعة التي توفرها البوابة لاستكشاف وتطوير وإنتاج موارد النفط والغاز (61 إجمالاً) وما يميز هذه الفرص فيما يتعلق الإمكانات النفطية والغازية والاستثمارات اللازمة لاستغلالها والعائد على الاستثمار وفق النموذج الاقتصادي الذي أعده فريق الدراسات الاقتصادية بالبوابة.

تغطي الفرص المجالات المتنوعة المطروحة تحت مظلة الهيئة العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة العامة للبترول ويمكن الاطلاع عليها بالتفصيل بشكل رقمي عبر رابط البوابة هنا.

وأشار بدوي إلى قدرة الدولة على تحقيق ما تسعى إليه وهو الاستغلال الأمثل لثرواتها والعمل كمركز إقليمي للطاقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يتيحها القطاع النفطي وما يتمتع به من مهارات وكوادر بشرية متميزة من الجنسين. الخبرات المتخصصة والمتميزة والاستفادة من قصص النجاح التي يقدمها قطاع البترول وشركاؤه لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار بدوي إلى أهمية تعزيز واستغلال هذه الفرص وتشجيع دخول استثمارات جديدة تساهم في تحقيق أهداف زيادة الإنتاج.

وأكد الوزير على تقديم الدعم الشامل لتسهيل الاستثمارات، مشيراً إلى أنه يتم عقد لقاءات وورش عمل مختلفة مع المستثمرين المهتمين وأن البوابة وفرت فريق عمل لتوضيح كافة الأمور التي يطلبها المستثمر وسيتم مناقشة بنود الاتفاقية. وتمت مناقشتها لكل منطقة مقترحة من أجل التوصل إلى اتفاق حول الجدوى الاقتصادية التي يستفيد منها جميع الأطراف.

قال طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن دعم الأعمال والاستثمارات في المجالات النفطية مهم لأنه يخفض فاتورة الاستيراد. ولذلك يجب دعمها وتشجيعها، ومراعاة الصعوبات التي تواجه الراغبين في ذلك، وتذليل الاستثمار فيها.

وأشار السويدي إلى أهمية الاستماع إلى المستثمرين الجدد والقدامى وتوفير بيانات شاملة خاصة فيما يتعلق بالعائد على الاستثمار. وأشاد بمبادرة لقاء المستثمرين مؤكدا أن تكرارها مهم ومفيد للاستثمار.

وشهد اللقاء مناقشات مثمرة حول الإمكانيات التي عرضها النائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ود. محمود دبوس رئيس IBR والمهندس ايهاب عوض رئيس مجلس إدارة ترايدنت والنائب مجدي سليم وكيل وزارة الطاقة والبيئة ولجنة العمل بمجلس الشيوخ والنائبة نهى فتحي أمين سر اللجنة ورجال الأعمال صلاح. دياب وأحمد أبو هشيمة.


شارك