أستاذ علوم سياسية: إسرائيل ستقوم بعملية عسكرية كاملة في لبنان وليست محدودة

منذ 2 ساعات
أستاذ علوم سياسية: إسرائيل ستقوم بعملية عسكرية كاملة في لبنان وليست محدودة

تحدث طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بعملية عسكرية كاملة في جنوب لبنان وليست مجرد عملية محدودة.

وقال طارق فهمي، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «NNi مصر»، «ما يدور في إسرائيل هو عملية عسكرية كاملة وليس عملية محدودة في الرؤية الإسرائيلية الحالية»، مضيفًا أن الهدف الأول هو عملية عسكرية كاملة في جنوب لبنان، مضيفًا: «إسرائيل ستقيم الوضع بعد دخولها إلى جنوب لبنان وإتمام العملية العسكرية هناك لتنظر إلى الخطوة التالية».

وأشار فهمي إلى أن الهدف الثاني هو تأمين كامل للأراضي الإسرائيلية من أي تهديدات يمثلها حزب الله، معتبرًا أن إسرائيل نجحت في تحييد قدرات حزب الله، وأنها وجهت ضربات قوية لحزب الله.

ورأى طارق فهمي أن خطاب نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، هو موجه للداخل اللبناني كنوع من التطمينات حول القدرة على الصمود والمقاومة.

وتحدث طارق فهمي أن حزب الله لا يرد بقوة على إسرائيل لأنه ينتظر التعليمات من إيران، وهو ينتظر الرد من إيران.

وأوضح طارق فهمي أن «إيران الآن في مأزق وحزب الله في مأزق، وأنت في اختيار بين الاختيار السيء والاختيار الأسوأ، وهناك قيود كبيرة على استخدام القوة من حزب الله».

وأردف قائلًا: «نحن حاليًا لا نستطيع تقييم القوة العسكرية لحزب الله على الأرض في الوقت الراهن بعكس الوضع في السابق، حيث كان يُنظر للقوة العسكرية لحزب الله تختلف كثيرًا عن التي تمتلكها حركة حماس».

 

 


شارك