نيكي هيلي .. ولماذ أعلن ترامب التخلي عنها وعدم تعيينها ؟

منذ 10 أيام
12 مايو 2024 - 5:07 AM
نيكي هيلي .. ولماذ أعلن ترامب التخلي عنها وعدم تعيينها ؟
ترامب

تأكيداً على المشهد السياسي الأمريكي، أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عدم نية التفكير في ترشيح نيكي هيلي، المنافسته السابقة في الحزب الجمهوري، لمنصب نائب الرئيس.

من خلال تصريحه على منصة التواصل الاجتماعي تروث سوشيال، أوضح ترامب بأن "نيكي هيلي ليست من بين الأشخاص الذين يُفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس"، مضيفاً بأنه يتمنى لها كل السعادة في حياتها.

هل إليز ستيفانيك بديلة نيكي هيلي ؟

تجتاح التكهنات السياسية حول اختيار ترامب لنائبه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يُرجح اسماء عدة من بينها السناتوران تيم سكوت وجيه دي فانس، والنائبة إليز ستيفانيك.

هل كانت نيكي هيلي مفاجأة محتملة؟

بالرغم من تداول اسم نيكي هيلي كبديل محتمل، إلا أن هذا الاختيار كان سيكون مفاجأة، حيث تتمتع هيلي بشعبية بين الناخبين المعتدلين والمستقلين، وهم الفئة التي قد تكون حاسمة في الانتخابات.

ترامب يتحفظ على اسم النائب 

فيما يتعلق بعملية اختيار النائب، يبقى ترامب متحفظاً ولا يكشف عن تفاصيل أو مواصفات يبحث عنها في نائبه المحتمل، مؤكداً أن أي شخص يدعي معرفة تفاصيل اختياره يكذب، وأن القرار النهائي يعود إليه وحده.

بهذا الإعلان، يبدو أن ترامب يمهد الطريق لاختيار شخصية جديدة تتماشى مع رؤيته السياسية وتحقق التوازن المطلوب في حملته الانتخابية المقبلة.


شارك