اجمل 10 أماكن ترفيه بالرياض تستمتع بزيارتها

منذ 16 أيام
11 مايو 2024 - 4:49 AM
اجمل 10 أماكن ترفيه بالرياض تستمتع بزيارتها
أماكن ترفيه بالرياض

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية رائعة في العاصمة السعودية الرياض، فقد وجدت المكان المناسب، حيث تتميز مدينة الرياض بمجموعة من الوجهات الترفيهية المميزة التي تجذب السياح والمقيمين على حد سواء. في هذا التقرير، سنستعرض لكم أفضل ١٠ أماكن ترفيه في الرياض:

1. حديقة الحيوان تعتبر حديقة الحيوان في الرياض واحدة من أشهر الوجهات الترفيهية، حيث تقع على مساحة شاسعة تبلغ حوالي ١٦١٠٠٠ متر مربع. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للألعاب ومساحات خضراء رائعة. تفتح الحديقة أبوابها أيام السبت، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، والخميس من الساعة ٨:٣٠ صباحًا حتى الساعة ٥:٠٠ مساءً، ويوم الجمعة من الساعة ١:٠٠ مساءً حتى الساعة ٥:٠٠ مساءً.

2. السلام بارك إذا كنت تبحث عن تجربة ترفيهية مميزة، فعليك زيارة السلام بارك. يضم البارك مناطق مختلفة تحتوي على وسائل ترفيهية متنوعة، مثل المحمية الطبيعية التي تضم العديد من الكائنات الحية، ومنطقة البحيرة التي تحتوي على لعبة البدالات المائية والمركب، ومنطقة الألف نخلة لمشاهدة أنواع النخيل المختلفة. كما يوجد في البارك ممر للمشاة ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال. يفتح السلام بارك أبوابه يوميًا على مدار الساعة.

3. منطقة الحكير لاند

  1. تم تصميم منطقة الحكير لاند بأسلوب يجمع بين الأثر التاريخي والترفيه الحديث، مما يجعلها واحدة من الوجهات الترفيهية الأكثر روعة في المملكة.
  2. تتميز المنطقة بتقديم تجربة ترفيهية فريدة للنساء، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب والمطاعم الفاخرة.
  3. يمكن للزائرين الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة والتي تضفي جواً من الهدوء والاسترخاء.

4. ملاهي ستار سيتي

  1. تعتبر ملاهي ستار سيتي واحدة من أكثر الأماكن الترفيهية جاذبية في الرياض، حيث تقع في قلب المدينة لسهولة الوصول إليها.
  2. تضم ملاهي ستار سيتي مساحة شاسعة تصل إلى 50000 متر مربع، مما يجعلها مناسبة لجميع أفراد العائلة.
  3. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المثيرة للأطفال والكبار.

5. ملاهي مدينة الثلج

تقع في منطقة الربوة في مول العثيم، وتعتبر واحدة من أشهر المدن الثلجية في الرياض. توفر مساحة واسعة من الألعاب والأنشطة الممتعة التي تدور حول عالم الثلج، مما يجعلها محطة مثالية للعائلات والأصدقاء.

6. مول بارك

يعتبر واحدًا من أضخم المراكز التجارية في الرياض، ويوفر تجربة تسوق متكاملة وممتعة. بالإضافة إلى ذلك، يضم مول بارك مساحات ترفيهية مثل صالات السينما ومناطق مخصصة للأطفال والمطاعم المتنوعة.

7. عالم جمولي

يقع على الطريق الدائري الشرقي، ويتميز بمساحته الواسعة وتنوع الأنشطة الترفيهية التي يقدمها، بما في ذلك العروض المسرحية وألعاب الأطفال المتنوعة.

8. حديقة ووتر سبلاش بارك

تعتبر واحدة من أوائل الحدائق المائية في الرياض، وتوفر تجربة مائية مثيرة للزوار بفضل مجموعتها الواسعة من الألعاب المائية والمسابح والمطاعم.

9. وادي حنيفة

يتميز وادي حنيفة بموقعه الاستراتيجي الفريد داخل مدينة الرياض، حيث يعتبر مصباحًا للأمطار والسيول، إضافةً إلى مساحته الشاسعة التي تبلغ 180 كيلو متر. يعتبر هذا المكان المثالي للباحثين عن الهدوء والتأمل والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

10. منتزه البعيجان

من جانبه، يعتبر منتزه البعيجان واحدًا من أجمل الأماكن الترفيهية في الرياض، حيث يحظى بموقع متميز في قلب المدينة. وما يميز هذا المنتزه هو انخفاض قيمة تذاكر الدخول مما يجعله ميسورًا للجميع.

يقدم منتزه البعيجان مجموعة واسعة من المرافق الخدمية بجودة عالية، بما في ذلك المطاعم الشعبية والمقاهي الممتعة، فضلاً عن منطقة خاصة بالألعاب الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار. ولا ينسى المنتزه الاهتمام بالطبيعة، حيث يتمتع بمساحات خضراء شاسعة تضفي جوًا من الهدوء والجمال.


شارك