“توسعة ضخمة” في ويمبلدون

منذ 5 ساعات
“توسعة ضخمة” في ويمبلدون

حصل نادي عموم إنجلترا للتنس يوم الجمعة على إذن من هيئة لندن الكبرى لبدء التخطيط لمشروع توسعة ضخم لبطولة ويمبلدون.

كانت خطط تحويل ملعب الجولف والمنتزه المجاور بإضافة 38 ملعبًا جديدًا مثيرة للجدل، لكن نادي عموم إنجلترا حصل على الضوء الأخضر في جلسة استماع عامة في City Hall.

ستساعد الملاعب الجديدة، بما في ذلك ملعب يتسع لـ 8000 مقعد في الموقع المجاور، في جعل تصفيات البطولات الكبرى التي تقام على الملاعب العشبية تتماشى مع البطولات الكبرى الأخرى.

وقال جولز بايب، نائب عمدة لندن للتخطيط والتجديد وخدمات الإطفاء، اليوم: “إن هذه الخطط الخاصة بموقع ملعب الجولف الخاص السابق ستجلب فوائد كبيرة للمنطقة المحيطة والعاصمة واقتصاد المملكة المتحدة، مما يوفر وصولاً أكبر إلى المناطق الخضراء”. مساحات.” ورياضة وحدائق جديدة وعدد من الوظائف الجديدة.”

وأضاف: “استضافة مباريات التصفيات في نفس مكان البطولة ستضع بطولة ويمبلدون على قدم المساواة مع البطولات الكبرى الأخرى وتضمن بقاءها واحدة من الأحداث الرياضية الرائدة في العالم”.

وقد حصلت الخطة الطموحة على الضوء الأخضر من قبل منطقة ميرتون بلندن العام الماضي، لكن تم رفضها من قبل لجنة التخطيط في بلدة واندسوورث المجاورة، حيث يقع جزء صغير من خطط نادي عموم إنجلترا.

وتم بعد ذلك إحالة القرار إلى هيئة لندن الكبرى، التي أوصت يوم الخميس الماضي بأن يمنح نائب عمدة لندن إذن التخطيط المشروط.

واعتذر عمدة لندن صادق خان عن مشاركته في هذه العملية، بعد أن أيد الخطة علناً قبل ثلاث سنوات.

وقال معارضو المشروع، بما في ذلك الآلاف من الأشخاص الذين قاموا بحملة تحت شعار “أنقذوا حديقة ويمبلدون”، إن خطط النادي ستتسبب في أضرار بيئية وتعطيل كبير لنحو عقد من الزمن.


شارك