وزير الزراعة يؤكد توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج

منذ 1 يوم
وزير الزراعة يؤكد توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة تقديم كافة سبل الدعم للمزارعين من خلال تزويدهم باحتياجات الإنتاج الزراعي، خاصة التقاوي، في الوقت المناسب قبل بدء الزراعة وبأسعار وجودة مناسبة.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس مجدي عبد الله رئيس شئون هيئة ومكتب الوزير د. أحمد أدهم رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية ود. خالد السلموني رئيس الإدارة المركزية لإنتاج البذور ود. نجلاء بلابل رئيس مشروع مكافحة والحد من مرض العفن البني في البطاطس، ود. أمجد ريحان – رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد البذور.

وجه وزير الزراعة الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بالاستعداد الجيد لموسم زراعة القمح وتوزيع التقاوي الجيدة في منافذ بيعها بالمحافظات والجمعيات الزراعية وفقا للخريطة الطبقية للمحصول التي أعدها مركز البحوث الزراعية ممثلا بالجمعية الزراعية. معهد بحوث المحاصيل الحقلية.

وأكد فاروق على ضمان جودة البذور وملاءمتها للظروف المناخية لكل منطقة ومقاومتها للأمراض والآفات، فضلا عن توعية المزارعين بأهمية استخدام البذور المعتمدة التي يمكن أن تزيد الإنتاجية وبالتالي دخل المزارعين. وقادت تكثيف الندوات الإرشادية والأيام الحقلية من قبل المعاهد البحثية المعنية لتوصيل التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين ومراقبتها بشكل مستمر.

وأشار إلى أن هذه مهمة أساسية لوزارة الزراعة وهي تقديم كافة سبل الدعم الفني للمزارعين بما في ذلك الاستشارات الزراعية والتوعية الزراعية لإيصال متطلبات الإنتاج لهم والتأكد من حصولهم على منتجات جيدة ومعتمدة. تلقي البذور.

كما بحث وزير الزراعة مع رئيس مشروع مكافحة ومكافحة العفن البني في البطاطس إجراءات اختبار بذور البطاطس وتسليمها للمزارعين بالجودة المطلوبة والدور الذي يلعبه المشروع في مراقبة مناطق الإنتاج.

وشدد فاروق على أهمية التنسيق الجيد والمستمر بين كافة الجهات والمعاهد البحثية التابعة للوزارة لتوفير كافة سبل الدعم للمزارعين والتوسع في إنتاج بذور المحاصيل الزراعية وخاصة المحاصيل الاستراتيجية بما يقلل فاتورة الاستيراد من القطاع الزراعي. في الخارج.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك