البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

منذ 1 يوم
البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

يستضيف البنك المركزي المصري جلسات الدورة العادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024.

أعلن البنك المركزي في بيان له، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء د. ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماعات برفقة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وأيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي رئيس الاجتماع الحالي، ود. فهد بن محمد التركي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي (يتولى الصندوق مهام أمانة مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات صندوق النقد العربي.

وقال البنك إن الاجتماعات ستضم عددا من محافظي البنوك المركزية العربية ورؤساء المؤسسات المالية العربية والعالمية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة لكبار المسؤولين والخبراء المصرفيين، فضلا عن بعض سفراء الدول العربية لدى جمهورية العرب. مصر. وبحسب البيان، فإن الاجتماعات ستتناول العديد من القضايا المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، وأهمها إدارة السياسة النقدية في بيئة تتسم بارتفاع حالة عدم اليقين والصدمات المتكررة، فضلا عن تأثير القطاع الخاص. الديون الاستقرار المالي في الدول العربية ودور البنوك المركزية في التعامل مع…قضايا التغير المناخي ومناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.

كما ستناقش الاجتماعات نتائج عمل اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة في المجالات المتعلقة بعمل البنوك المركزية العربية، فضلا عن إقرار التقرير السنوي حول الاستقرار المالي في الدول العربية والوحدة العربية الموحدة. التقرير الاقتصادي والموافقة على النسخة النهائية للموضوعات المقترحة لإدراجها في الخطاب العربي الموحد والتي سيتم تسليمها خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.

وبحسب الإعلان، ستسبق الاجتماعات ورشة عمل رفيعة المستوى بعنوان “تعزيز سلامة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة” في 30 سبتمبر 2024. المصدر: أ.أ


شارك