ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل رودريغو إلى ليفربول

منذ 3 ساعات
ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل رودريغو إلى ليفربول

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة ريال مدريد رحبت بفكرة رحيل الدولي البرازيلي رودريجو جويس إلى ليفربول، النادي الأكثر ارتباطا به في الآونة الأخيرة، بشرط أن يقدم عرضا يحصل على 100 مليون يورو.

وقال موقع “فيشاجيس” الإسباني، إن مدرب الريدز الجديد، آرني سلوت، كان مهووسًا بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا فور توليه مسؤولية تدريب الفريق في الصيف الماضي، خلفًا ليورغن كلوب بوصول الثنائي أندريك ومبابي إلى الفريق. العاصمة الاسبانية ذهبت دون أن يلاحظها أحد.

وقدم فيشاجيس معلومات إضافية حول مستقبل رودريجو، زاعمًا أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز “فتح الباب” لرحيل اللاعب في المستقبل القريب، حيث يثق بيريز في قدرة أنشيلوتي على التأقلم بدونه.

ومع رحيل رودريجو عن ملعب سانتياجو برنابيو، سيعود مواطنه الشاب أندريك فيليبي إلى التشكيلة الأساسية للنادي الملكي مرة أخرى إلى جانب فيني جونيور وكيليان مبابي وجود بيلينجهام.

وأضافت: «من المتوقع أن يقدم ليفربول عرضًا كبيرًا للتعاقد مع رودريجو الموسم المقبل».

ما هي القيمة السوقية لرودريجو؟

وفي سياق متصل، قالت مصادر لمراسل فريق TEAMtalk للانتقالات، فريزر جيلان، إن ليفربول مهتم بالتعاقد مع رودريجو ويعتبره أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكن في الوقت نفسه نعلم أنه سيكون من الصعب للغاية تحقيق مثل هذه الصفقة.

وأضاف فريزر جيلان: “رغم أن الصحافة الإسبانية تزعم أن رودريجو يشعر بعدم التقدير في مدريد، إلا أن اللاعب يحب الحياة هناك ولا يريد الرحيل”.

كانت هناك اقتراحات بأن رودريجو يمكن أن يكون متاحًا مقابل 83.6 مليون جنيه مصري (100 مليون يورو / 111.8 مليون دولار)، لكن من المحتمل أن يضطر ليفربول إلى تحطيم الرقم القياسي للانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز لإخراجه من النادي.

وفي حال فشل ليفربول في صفقة رودريغو، فإنه سيحول اهتمامه إلى النجم الصاعد في الدوري الألماني هوغو لارسون، الذي تألق في خط وسط آينتراخت فرانكفورت مع بداية الموسم الحالي.

أرسل ليفربول كشافين لمشاهدة لارسون وهو يلعب في الأسابيع الأخيرة، وقد عاد هؤلاء المسؤولون بتقارير متوهجة عن اللاعب.

وبالإضافة إلى العمل على التعاقدات الجديدة، يجب على ليفربول أيضًا أن يقرر ما إذا كان سيتم الانتهاء من العقود الجديدة لكل من ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك ومحمد صلاح.

ومن الجدير بالذكر أن رودريجو انتقل إلى ريال مدريد في يوليو 2019، عندما دفع عملاق الدوري الإسباني 45 مليون يورو لنادي سانتوس البرازيلي، وتمت الصفقة في عام 2018 عندما كان الجناح يبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

وكان التعاقد مع رودريجو بمثابة تعويض لفشل ريال مدريد في جذب نيمار جونيور، الذي فضل الانتقال من سانتوس إلى برشلونة.

وفي وقت لاحق، قرر ريال مدريد عدم السماح لمجموعة أخرى من المواهب الأمريكية الجنوبية مثل فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي وإندريك فيليبي بالإفلات من سيطرته.

سجل رودريجو 57 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة في 225 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن.


شارك