بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 واخر سعر كرتونة البيض

منذ 20 أيام
7 مايو 2024 - 1:55 AM
بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 واخر سعر كرتونة البيض
بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ

شهدت بورصة الدواجن اليوم ارتفاع اسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 ارتفاعًا ملحوظًا، حيث سجلت زيادة بقيمة 5 جنيهات للكيلو الواحد، وذلك وفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية والأسواق المحلية في مصر، حيث يأتي هذا الارتفاع بعد فترة من الانخفاضات التي شهدتها اسعار الدواجن والبيض في الأسابيع السابقة.

مع بداية شهر أبريل، شهدت الأسواق المحلية انخفاضًا في أسعار الدواجن والبيض، لكن اليوم الثلاثاء تغيرت الرياح وشهدت أسعار الفراخ البيضاء قفزة، بينما استقرت أسعار البيض الأبيض والأحمر.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم 

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 78 و 79 جنيهًا في بورصة الدواجن، وتباع بالأسواق بنحو 88 الى 89 جنيهًا.

أسعار الفراخ الحمراء والساسو

أما  فقد سجلت أسعار الفراخ الحمراء والساسو 95:96 جنيهًا للكيلو في بورصه الدواجن، وتتراوح بين 105 و 106 جنيهات للكيلو في الأسواق.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

بالنسبة لأسعار البيض، فقد سجلت استقرارًا نسبيًا، حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 125 جنيهًا جملة، ليباع للمستهلك بحوالي 130 جنيهًا، بينما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض سعرًا يبلغ 120 جنيهًا جملة، و128 جنيهًا للمستهلك.

اسباب زيادة اسعار الفراخ

هناك عدة عوامل قد تكون وراء هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار الدواجن والبيض، قد يكون الطلب العالي على الفراخ والبيض هو أحد الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع، حيث يزداد الاستهلاك خلال بعض المواسم والمناسبات.

كما قد تكون التكاليف الإنتاجية قد ارتفعت، مما دفع المنتجين إلى رفع أسعار منتجاتهم لتعويض هذا الارتفاع في التكاليف، ومع تزايد التكاليف الإنتاجية مثل تكاليف العلف والطاقة، يمكن أن ينعكس ذلك على أسعار المنتجات النهائية التي تصل إلى المستهلك.


شارك