ارقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

منذ 18 أيام
7 مايو 2024 - 12:57 AM
ارقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

في خطوة تهدف إلى تسهيل عملية الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد توزيع ارقام جلوس لجميع طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات، حيث أصبحت هذه الأرقام لا غنى عنها لكل طالب يسعى لدخول الامتحان في هذه المرحلة المهمة من حياته الدراسية.

وزير التربية والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، أكد أنه سيتم توزيع ارقام الجلوس للثانوية العامة نهاية الشهر الحالي، لتمكين الطلاب من الاطلاع على تفاصيل امتحاناتهم ومواعيد إجرائها، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 745 ألف طالب وطالبة، وسيكون التسلسل الرقمي للأرقام مكونًا من 6 أرقام فقط، وذلك لمنع التشابه بين الأعوام المختلفة.

إذا كنت طالبًا متوجهًا نحو امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وتتطلع إلى معرفة رقم جلوسك، فإليك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها:

  1. زيارة الموقع الرسمي للوزارة: قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنا .
  2. الاطلاع على منشورات وزارة التربية والتعليم الخاصة باجراء اختبارات الامتحانات
  3. يجب أن تتبع بدقة التعليمات التي يقدمها الموقع الرسمي لضمان استيفاء جميع الخطوات المطلوبة للحصول على رقم الجلوس.

هذا وقد أكد الوزير رضا حجازى على أنه قد انتهى عصر تسريب امتحانات الثانوية العامة بلا رجعة، مشيرًا إلى أن هناك تأمينًا شاملًا قبل وأثناء وبعد الامتحانات، بالإضافة إلى اتخاذ الوزارة لإجراءات صارمة لمنع الغش بكافة أنواعه.

من جانبه، وجه الوزير نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة، حيث دعاهم إلى التركيز على مناهج الوزارة وعدم القلق، مشيرًا إلى أن التوتر قد يؤثر سلبًا على تركيزهم وأدائهم في الامتحانات.

برجاء التأكيد على استمرار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الأعدادية حتى نهاية الامتحانات، مما يعكس التزام الوزارة بتوفير جميع الإمكانيات الضرورية لضمان نجاح الطلاب وتخفيف العبء عن كاهلهم خلال هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية.


شارك