قبل مواجهة “نادي الطفولة”.. تن هاغ يطالب بالحد من عدد المباريات

منذ 4 ساعات
قبل مواجهة “نادي الطفولة”.. تن هاغ يطالب بالحد من عدد المباريات

قال إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، قبل المباراة الافتتاحية لفريق أولد ترافورد في الدوري الأوروبي أمام نادي طفولته تفينتي، اليوم الأربعاء، إن أفضل لاعبي مانشستر يونايتد يعانون من الإرهاق الشديد بسبب جدول أعمالهم المزدحم مما يجعلهم عرضة للإصابة.

في الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أكبر عدد من المباريات المحلية المتتالية في أي دوري أوروبي كبير برصيد 87 مباراة. وكانت فترة الراحة بين المباريات هي الأقصر في تاريخ الدوري الإنجليزي، بمتوسط 67.3 ساعة.

وجاءت أقصر فترة تعافي ليونايتد بين المباريات في نوفمبر من العام الماضي عندما تغلب على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 64 ساعة و15 دقيقة من خسارته أمام نيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة.

وقال تين هاج للصحفيين يوم الثلاثاء: “هناك الكثير من المباريات، واللاعبون مرهقون للغاية”. “ربما يكون ذلك جيدًا لأسباب تجارية.”

وأضاف: “هناك حد واللاعبون معرضون للإصابات. يكاد يكون هذا أمرًا لا مفر منه نظرًا للعدد الكبير من الألعاب. نحن محترفون ونعلم مدى أهمية المال في هذه الرياضة، لكن علينا التوفيق بين هذا الأمر”.

وتوسعت جميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث لتشمل 36 فريقًا هذا الموسم، مما دفع رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي إلى القول إن اللاعبين قد يكونون على وشك الإضراب بسبب عدد المباريات.

وفي يوليو/تموز، أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم FIFPRO أنه سيقدم شكوى إلى سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن تقويم المباريات الدولية للفيفا.

وأضاف تين هاج حول شكل المرحلة الجديدة من الدوري الأوروبي: “علينا أولاً أن نكتسب الخبرة، كل مباراة مهمة، وكل هدف مهم”.

وأضاف: «إنها فرصة لتحقيق الهدف المنشود. ربما يكون هذا هو الأصعب (الطريق إلى دوري أبطال أوروبا). في بطولة تضم 36 فريقًا، عليك أن تكون الأفضل. هذا هو الطريق الذي نريد أن نسلكه”.

فاز يونايتد بلقب الدوري الأوروبي تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2017 بفوزه 2-0 على أياكس أمستردام.

تن هاج: مؤلم أن تجرح من تحب

قال تين هاج إنه سيكون من المؤلم الفوز على نادي طفولته تفينتي بعد مساعدته على الفوز بكأس هولندا كلاعب في عام 2001.

وأضاف تين هاج: “كنت أفضل اللعب ضد فريق آخر. ليس من الجيد أن تؤذي شيئًا تحبه. من بين جميع الفرق، تفينتي هو الفريق الذي أتابعه أكثر.

وأضاف: “أشاهدهم كمشجع، كمؤيد وليس كمحلل. إنها طريقة مختلفة لمشاهدة مبارياتهم. لقد أعطاني تفينتي الكثير. لقد تخرجت من أكاديميتهم.”

ويحتل تفينتي المركز الرابع في الدوري الهولندي بعد فوزين متتاليين. وبعد مباراة الضيوف أمام تفينتي، يستضيف يونايتد فريق توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.


شارك