رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي رئيس شركة دايون جوانزو Dayun Guangzhou لبحث توسعات الشركة

منذ 3 ساعات
رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي رئيس شركة دايون جوانزو Dayun Guangzhou لبحث توسعات الشركة

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع يوان ووشنغ، رئيس شركة قوانغتشو دايون لصناعة السيارات. جاء ذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية بحضور عدد من رؤساء الهيئة وممثلي الشركات وممثلي شركة تيدا مصر. وتم خلال اللقاء مناقشة خطط الشركة للتوسع في إنتاج عدد كبير من المركبات. وبغض النظر عما إذا كانت تعمل بالوقود التقليدي أو الأخضر والطاقة الكهربائية، فهي تشمل أنواعًا مختلفة من المركبات مثل الدراجات النارية وسيارات الركاب ومركبات النقل الخفيفة والشاحنات المتوسطة والكبيرة.

وفي بداية اللقاء استعرض وليد جمال الدين الوضع الحالي للشركة وناقش خطط الشركة التوسعية من خلال إنشاء خطوط إنتاج جديدة بهدف تعميق الصناعة وزيادة المكون المحلي وإنتاج المكونات وقطع الغيار في كما تمحور اللقاء حول دراسة العديد من الطرازات التي تخطط الشركة لإنتاجها، مثل سيارات الركاب الكهربائية والشاحنات الكبيرة والمتوسطة، خاصة تلك المستخدمة بالإضافة إلى وسائل النقل الخفيفة، وأشار رئيس الهيئة إلى الحوافز العديدة في الشركة وأشار إلى انخفاض تكاليف التشغيل مقارنة بالدول الأخرى، بالإضافة إلى الحوافز الخاصة التي وضعتها الحكومة المصرية لصناعة السيارات في إطار الإستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، وأشار إلى اهتمام الدولة بالتزامها استقطاب كبار مصنعي السيارات وموردي المكونات وقطع الغيار للتوسع وزيادة حصة المكونات المحلية مما له تأثير مباشر على هذا القطاع المهم.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة ديون رؤية الشركة والخطوات المتوقعة من الإدارة للتوسع داخل المنطقة الاقتصادية، في ظل الدعم غير المسبوق الذي تقدمه الهيئة للمستثمرين العاملين في مجالها، مؤكدا أن السوق المصري يعتبر ومن أهم النقاط أن الأسواق في جميع أنحاء مصر توفر العديد من الفرص، نظرا لاتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مصر مع الكتل الدولية والموقع الممتاز الذي سيسهل تواجد الشركة في الأسواق العالمية. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك