وزير المالية: نستهدف تشجيع الاستثمارات وزيادة التجارة بين مصر وأوزبكستان

منذ 5 ساعات
وزير المالية: نستهدف تشجيع الاستثمارات وزيادة التجارة بين مصر وأوزبكستان

أكد أحمد كوشوك وزير المالية، أن سياساتنا المالية سيكون لها الأثر الأكبر خلال الفترة المقبلة في تعزيز حركة وتنافسية الاقتصاد المصري، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة المصرية، والذي انعكس في التحسن زيادة القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وذكر بيان للوزارة اليوم، خلال لقائه مع معالي ليزيز كودراتوف وزيرة الاستثمار والصناعة والتجارة الأوزبكية، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان، أننا نقول وداعا نحن نجري حوارا مستمرا مع المستثمرين ونتبادل الأفكار والرؤى معا لخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمارات المحلية والدول الأجنبية، ونسعى جاهدين من أجل “الحوافز القائمة على النتائج” بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

وقال الوزير: “هدفنا هو تعظيم فوائد الاستثمار والفرص التجارية والصناعية في البلدين، وإنشاء المزيد من الشراكات الثنائية في مجالات الاستدامة البيئية ومشاريع الطاقة المتجددة، وتعزيز الاستثمار المتبادل والتجارة و”زيادة حركة التصدير”. بين مصر وأوزبكستان وتبادل الخبرات في تطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية ومراكز التكنولوجيا والنقل.

وأكد الجانبان رغبة الشركات العاملة في مصر وأوزبكستان في توسيع أنشطتها الاستثمارية في البلدين.

وحث كجوك مجتمع الأعمال في أوزبكستان على الاستفادة أيضًا من الفرص المصرية الممتازة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحصول على حضور أقوى وأكبر في السوق المصرية.


شارك