وزير المالية: نتطلع لضخ البنك الآسيوي المزيد من الاستثمارات في مصر

منذ 3 ساعات
وزير المالية: نتطلع لضخ البنك الآسيوي المزيد من الاستثمارات في مصر

أكد وزير المالية أحمد كوشوك، اليوم الثلاثاء، التزام البنك الآسيوي بضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في المشروعات الخضراء، خاصة الطاقة المتجددة.

وقال الوزير اليوم خلال لقائه مع جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على هامش الاجتماع السنوي للبنك في أوزبكستان، إن مصر تلعب دورًا مؤثرًا في تحقيق التواصل والتعاون والتكامل “الأفروآسيوي” من خلال موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يسمح له بلعب دور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع ويوفر للبنك سهولة الوصول لاستثماراته في بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف أن العلاقة مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية نموذج لشراكة التنمية المستدامة، قائلا: “أولوياتنا متوافقة ونعمل معا لحشد التمويل الميسر للقطاع الخاص”.

وأشار كوجوك إلى أن وزارة المالية ملتزمة بتوفير التمويل المشترك من خلال بنوك التنمية المتعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التنمية والانتعاش الاقتصادي في مواجهة التحديات العالمية على الساحة العالمية والتي تتطلب تضافر جهود الشركاء الدوليين لتوسيع النطاق. للأنشطة التنموية في البلدان النامية

من جانبه، أكد جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، اهتمامه بمواصلة الشراكة لدعم جهود التنمية في مصر.

وقال إن الحكومة المصرية تتخذ خطوات متسقة وقوية لزيادة مساهمة ودور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك