جوارديولا عن انكماش أرسنال: ربما كنت سأفعل الشيء نفسه

منذ 2 ساعات
جوارديولا عن انكماش أرسنال: ربما كنت سأفعل الشيء نفسه

اعترف بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بأنه كان سيلجأ لنفس الخطة الدفاعية التي اتبعها ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بعد إصابة لياندرو تروسارد في نهاية الشوط الأول من مباراة القمة بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم. أصيب يوم السبت.

تراجع أرسنال بشكل مفرط إلى الصفوف الخلفية في الدقيقة 45 الثانية من المباراة أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، أملا في الحفاظ على تقدمه 2-1 حتى النهاية، لكنه فشل في ذلك عندما سجل في الدقيقة 90 مفاجأة. الهدف استقبله جون ستونز في الدقيقة السادسة بسبب حجب الجماهير غير العادية رؤية حارس المرمى ديفيد رايا.

وتعرض مدرب الفريق اللندني، ميكيل أرتيتا، لانتقادات شديدة من قبل النقاد الرياضيين وبعض الجماهير بسبب بقائه في الصف الخلفي في الشوط الثاني وعدم القيام بأي محاولات تذكر للوصول إلى مرمى مانشستر سيتي.

لكن جوارديولا رفض ذلك، وأصر على أنه لو تم طرد أحد لاعبيه في تلك المرحلة المبكرة من المباراة لكان قد فعل الشيء نفسه للحفاظ على تقدمه.

“ربما كنت سأفعل نفس الشيء [كما فعل أرسنال في الشوط الثاني]. عليك أن تسأل ميكيل ما هي التكتيكات. لكنها كانت كرة طويلة من رايا إلى هافرتز، الذي أظهر قوة لا تصدق، وفي الكرات الثانية فعل ذلك.” وأوضح بيب: “لقد قدمنا أداءً جيدًا للغاية”.

وكما قال المدرب الإسباني في حواره مع شبكة سكاي سبورتس: “الأهم في الشوط الثاني أننا لم نرتكب أي أخطاء. لا أعرف عدد اللاعبين الذين عانوا من شد أو تشنجات بسبب ذلك.” “لقد كانت مباراة صعبة للغاية. لكننا لم نرتكب أي أخطاء متعمدة أو أخطاء”.

وأضاف: “كان الأمر صعبًا لأنه في وجود لاعب مثل كالافيوري، بالإضافة إلى جابرييل وبن وايت وصليبا، وأيضًا توماس بارتي وديكلان رايس، لا يمكنك صناعة الفرص والتمرير داخل منطقة الجزاء. لقد كان الأمر صعبًا، كان هناك عشرة لاعبين”.

وأشاد جوارديولا بصبر لاعبيه حتى النهاية، وهو ما سمح لهم بتسجيل هدف التعادل في الوقت المناسب.

وتابع: «كنا صبورين للغاية. تحركنا يمينًا ويسارًا ويمينًا ويسارًا للعثور على فتحة للتسديد والاختراق. ريا تصدى لتسديدات مذهلة لكننا حصلنا على ما نستحقه بتسجيل الهدف الثاني”.


شارك