البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة

منذ 2 ساعات
البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة

وقرر البنك المركزي المصري طرح جزء من أسهم المصرف المتحد بالبورصة المصرية ويعمل حاليا على الحصول على الموافقات اللازمة للطرح ومنها موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية. ومن المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025، مع الأخذ في الاعتبار ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الوقت المناسب.

ووفقا لبيان البنك المركزي، يعتبر المصرف المتحد أحد البنوك المصرية التي تتمتع بمكانة قوية في القطاع المصرفي نظرا لتنوع منتجاته وقاعدة عملائه التي تشمل الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها من الخدمات من خلال موظفين مؤهلين تأهيلا عاليا، والالتزام بالقواعد والالتزام بأفضل الممارسات العالمية وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها، فضلا عن تحقيق الأداء المتميز والنمو المستدام.

ويمتلك المصرف المتحد وقسمه المالي غير المصرفي شبكة واسعة من 68 فرعا و225 جهاز صراف آلي، فضلا عن القنوات الرقمية المتقدمة، ويعمل به ما يقرب من 1800 شخص. كما ارتفع إجمالي أصول البنك من 72 مليار جنيه مصري في 2021 إلى 106. وارتفعت الأرباح من 1,145 مليون جنيه مصري في العام المنتهي في ديسمبر 2021 إلى 1,742 مليون جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2023.


شارك