حسن الخطيب يشارك في جلسة نقاشية في لندن حول فتح آفاق الاستثمار في مصر

منذ 3 ساعات
حسن الخطيب يشارك في جلسة نقاشية في لندن حول فتح آفاق الاستثمار في مصر

شارك حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الجمعة، في جلسة حوارية بعنوان “فتح الآفاق لفرص الاستثمار: رؤى مستثمري القطاع الخاص لتسخير إمكانات الاستثمار في مصر” بمؤسسة الاستثمار الدولية البريطانية ( BII)، الذراع الاستثماري للحكومة البريطانية، وذلك في إطار البعثة التجارية التي تنظمها جمعية الأعمال المصرية البريطانية BEBA في العاصمة البريطانية لندن، حيث ستناقش الجلسة جهود الحكومة المصرية المستمرة لجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز العلاقات الاقتصادية. مع المملكة المتحدة تعزيز.

وركزت المناقشات على إمكانيات مصر وفرصها في جذب استثمارات القطاع الخاص، وشددت على أهمية القطاع الخاص في قيادة الاقتصاد، خاصة بعد الاستثمارات الحكومية الكبيرة في البنية التحتية.

وشدد الوزير على أهمية تحويل الاقتصاد المصري إلى نموذج موجه للتصدير، حيث تستهدف الدولة زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه يجري العمل على العديد من الإصلاحات المالية والتجارية، وتبسيط وتوضيح اللوائح لتقليل الروتين على المستثمرين، ووضع سياسات اقتصادية واضحة وطويلة الأجل لتحسين مناخ الاستثمار، لافتاً إلى أهمية التواصل مع المستثمرين من أجل معرفة المزيد عن احتياجاتهم والتحديات.

وشدد الوزير على ضرورة أن يقود القطاع الخاص النمو الاقتصادي وأهمية مواصلة هذا النمو من خلال المبادرات الخاصة.

وتضمنت الجلسة عرضًا لأفكار المشاركين النهائية حول الفرص والتحديات التي تواجه المستثمرين في مصر.

وقدم كريس تشودوتومي من مؤسسة الاستثمار الدولية البريطانية (BII) نظرة ثاقبة عن مصر باعتبارها سوقًا مهمًا يتمتع بإمكانات وفرص استثمارية كبيرة على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية. كما قدم لمحة عامة عن استراتيجية الاستثمار الطويلة الأجل للمنظمة في القارة الأفريقية.

حضر اللقاء محمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة فودافون، وكريس شودوتومي العضو المنتدب ومسئول أفريقيا في المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار، ونائلة رامزي الشريك في مكتب شرقاوي وسرحان للمحاماة، وعمرو البطريق رئيس مجلس الإدارة. منطقة أوراسكوم الصناعية .

كما حضر اللقاء السفير شريف كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، والوزير المفوض للتجارة يحيى الواثق بالله رئيس البعثة التجارية، والوزير المفوض للتجارة تامر مصطفى رئيس مكتب البعثة التجارية في لندن.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك