نجم ليفربول يعتزم امتلاك نادٍ فرنسي

منذ 2 ساعات
نجم ليفربول يعتزم امتلاك نادٍ فرنسي

يخطط ترينت ألكسندر-أرنولد مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، لأن يصبح مالك نادي نانت الفرنسي من خلال صندوق استثماري إنجليزي يديره والده.

ذكرت صحيفة ليكيب أن نجم ريال مدريد كيليان مبابي لم ينتظر حتى نهاية مسيرته لشراء 80% من أسهم نادي كاين في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. كان أول لاعب فرنسي نشط يمتلك نادٍ.

ورجحت أن ألكسندر أرنولد (25 عاما) كان يخطط لفعل الشيء نفسه، مضيفة أن والده مايكل كان يدير مصالح ولديه ترينت وتايلر، من خلال صندوق استثماري مقره لندن.

وأضافت أن الصندوق “مهتم بشكل خاص بالسوق الرياضية الفرنسية”، وأشارت إلى أن عائلة ألكسندر أرنولد استثمرت في فريق ألباين ريسينغ للفورمولا 1 التابع لمجموعة رينو من خلال شركة أوترو كابيتال الاستثمارية الخاصة في نيويورك، حيث استثمر اللاعب الإسباني خوان ماتا .

الصعوبات أمام نانت

وبعد دراسة عملية الاستحواذ على سانت إتيان ثم لوهافر، أصبح الصندوق مهتما بنانت من خلال أحد أعضاء معسكر فالديمار كيتا، الرئيس الذي يملك النادي منذ 2007 والذي «سئم الصعوبات التي يواجهها». واجهت”. وقالت الصحيفة إن اللاعب يعيده إلى الصدارة رغم فوزه بكأس فرنسا عام 2022.

إضافة إلى ذلك فإن «حلمه ببناء ملعب خاص كبير لم يتحقق»، ناهيك عن تقليص حقوق البث التلفزيوني، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم العجز التشغيلي للنادي.

واعتبرت الصحيفة كيتا “جشعا للغاية”، وأشارت إلى أنه من بين الـ 125 مليون يورو المطلوبة، يعرض الإنجليز 50 مليون يورو يتم دفعها خلال عامين، ليصل إجمالي العرض إلى 150 مليون يورو. لكن عائلة كيتا “رفضت بشكل قاطع أي نقاش أو أي طلب للبيع”.


شارك