رئيس رابطة دوري روشن: الطموح أن نكون بين أقوى 5 دوريات في العالم

منذ 4 ساعات
رئيس رابطة دوري روشن: الطموح أن نكون بين أقوى 5 دوريات في العالم

تحدث عمر المغربل الرئيس التنفيذي لرابطة المحترفين السعودية، عن العديد من المواضيع المتعلقة بكرة القدم السعودية في حوار خاص مع NNI مصر.

وجاء اللقاء مع المغربي على هامش الاجتماع العام للجمعية، حيث قال: “نحن سعداء بأغلبية الأندية بهذا اللقاء. لقد تمكنا من تحقيق نجاح كبير بكل ديناميكية وتركيز على تطوير الدوري وتمت مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالنظام الأساسي وحوكمة الشركات والتدقيق المالي.

وعن الميزانيات التي ذهبت للأندية، قال المغربي: “بحسب النظام الأساسي، فإن لهم حق التصويت لأنهم (أعضاء الجمعية العمومية) لديهم صلاحية الموافقة عليها بعد طرح العديد من النقاط، سواء كانت الميزانية، أو الميزانية”. التقرير المالي أو بعض النقاط في النظام الأساسي.”

كما تحدث مغربل عن دخل الأندية من الجمعية وقال: “الآلية هي مسؤولية الجمعية العمومية. سيتم الإعلان عنه بمجرد الموافقة على الإيرادات التي تمت مناقشتها في الاجتماع.” وكما تم الإعلان عنه سابقًا، كانت هناك زيادة ملحوظة في الرعاية واهتمام الشركات بزيادة رعاية الدوري. لقد تلقينا بعض المدفوعات من الجهة الراعية للدوري وننتظر المزيد من المدفوعات.

وصل بث الدوري السعودي إلى 150 دولة

وأضاف مغربل: “ميزانيات الأندية أمر يخص كل نادي ولا يمكنني التعليق على ذلك. ومن جانبنا، نقوم بتوزيع الرعاية التجارية على الأندية، وهو ما نركز عليه».

وعن الحديث عن وجود أندية كثيرة لا تصل خزائنها إلى الريال، أوضح رئيس الرابطة: «هذا غير صحيح. جميع الأندية تم دعمها ماليا من مواردها الخاصة أو من مختلف الوسائل وهذا يمكن رؤيته”. وبعد ثلاث جولات رأينا كل شيء مع تزايد المنافسة بشكل كبير.

وعن موعد صرف الدعم الثابت للأندية والذي تأخر ثلاثة أشهر، قال المغاربل: “نعمل على تسريع العملية وسيتم إغلاق هذا الملف قريبا”.

وتطرق مغربل إلى عدد الدول التي سيبث فيها الدوري السعودي: “هناك أمور كثيرة لا يمكننا الكشف عنها إلا إذا كانت هناك رقابة معينة في سياق الإيرادات التجارية. أما الدوري فيبث في أكثر من 150 دولة حول العالم، وهناك زيادة كبيرة في عدد المشاهدات.

مشروع احترافي للاعبين السعوديين

وعن مشروع احتراف اللاعب السعودي، قال المغربل: “تم مناقشة هذا المشروع في مؤتمر صحفي سابق. دور الجمعية هو دور مكمل للمنظومة الرياضية والتواصل بين الأندية داخليا أو خارجيا، وهذا هو الدور الذي نقوم به في حال وجود اهتمام خارجي بلاعب سعودي”.

وأضاف: “نحن في فترة تغيير كبيرة على مستوى الدوري والأندية والاتحاد والحوكمة وآلية العمل. ونحن مستمرون في هذا التطور بناء على استراتيجية طويلة المدى ونعمل على كل ما يضمن النجاح للأندية الأعضاء في الدوري السعودي، وهدفنا هو الوصول إلى المستوى الدولي وأن نصبح من أقوى الدوريات العشر ثم الخمس التي ننتمي إليها إلى أقوى الدوريات في العالم.”

وأخيراً تحدث مغربل عن مشروع الاستقطاب: “مشروع الاستقطاب هو برنامج استثماري، والأهم أنه يحقق عوائد للدوري السعودي، سواء كانت عوائد تجارية أو مصالح محلية ودولية، وتركيزنا على مواصلة التطوير”. الدوري.”


شارك